سياسة عربية

"الحوثي" تعلق على إرسال قوات أمريكية إضافية للسعودية

أكد الحوثي أن مزاعم المواجهة مع إيران من السعودية باتت مفضوحة- جيتي
أكد الحوثي أن مزاعم المواجهة مع إيران من السعودية باتت مفضوحة- جيتي

علقت جماعة "الحوثي" اليمنية الجمعة، على قرار الولايات المتحدة إرسال قوات إضافية ومعدات عسكرية إلى السعودية، على خلفية التوتر المتزايد في منطقة الخليج.


وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في جماعة "الحوثي" محمد علي الحوثي: "بدلا من إرسال المزيد من آلاف العناصر العسكرية الأمريكية إلى منطقة الشرق الأوسط، سيكون أفضل لترامب وإدارته ووزير حربه أن يرسلوا خطط العيش المشترك، وخطط المواطنة المتساوية والديمقراطية، لا خطط الحروب والدمار لحلفائهم أو للشعوب الحرة".

 

وطالب الحوثي في سلسلة تغريدات بموقع "تويتر" بأن يفاجئ الأمريكيون "العالم بتغيير سياستهم العدوانية، والتي بالتأكيد لم يحصدوا من ورائها غير السخط والخسارة، كما تحدث ترامب بأنهم خسروا جراء قرارهم الخاطئ ثمانية تريليونات"، مضيفا أن عليهم أن "يشعروا شعبهم ولو مرة واحدة، أنهم تعلموا الدرس من حرب فيتنام أو حرب العراق أو حربهم في اليمن، وأنها حروب عبثية".

 

اقرأ أيضا: قوات أمريكية إضافية للسعودية.. والأخيرة تتكفل بالنفقات


وقال إن عليهم أن "يواجهوا الشعب الأمريكي بالحقيقة التي يدركها الجميع، أن زيادة العدد لا يعني الانتصار، فما لم يحققه 14 ألف جندي، لا يمكن أن تحققه الزيادة المعلنة سواء كانت 2000 أو 3000 بحسب الرواية المختلفة للإدارة ذاتها"، بحسب قوله.


وأكد أن مزاعم المواجهة مع إيران من السعودية باتت مفضوحة، موجها حديثه لترامب والإدارة الأمريكية قائلا: "شعبنا اليمني الذي لم تخفه قواتكم السابقة وسلاحكم وقيادتكم للعدوان الذي أثبت أن أمريكا تقتل الشعب اليمني، هو بالتأكيد لا تقلقه زيادة أعدادكم".


وتابع الحوثي بأن "الانسحاب الأمريكي من خطوط التماس مع إيران بسوريا، لا يعني إعادة تموضع من السعودية"، وفق قوله.


وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أكدت الجمعة، نشر 3 آلاف جندي إضافيين في المملكة العربية السعودية في إطار رد الفعل على قصف المنشآت النفطية في 14 أيلول/ سبتمبر الماضي.

 

 

 

التعليقات (1)
مسلم
السبت، 12-10-2019 10:22 ص
اقيح صورة تخلف وجهل وانبطاح بطن كبير مؤشر على عقل صغير