سياسة دولية

قيادات إنجيلية أمريكية تهاجم ترامب بعد قراره بشأن سوريا

روبرتسون: ترامب قد يخسر "التفويض من السماء"- جيتي
روبرتسون: ترامب قد يخسر "التفويض من السماء"- جيتي

وجه قادة إنجيليون انتقادات لاذعة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب ما قالوا إنه تخل عن الأكراد في شمال سوريا وتركهم في مواجهة العملية العسكرية التركية"، التي أطلقتها أنقرة مع الجيش السوري الحر الأربعاء.

ودعا القس والمبشر الإنجيلي البارز فرانكلين غراهام، الذي يعد صديقا لترامب، على حسابه في "تويتر" مؤيديه إلى "الصلاة معه من أجل أرواح الذين سيتأثرون بقرار البيت الأبيض سحب قوات الولايات المتحدة من شمال سوريا".

وأشار إلى أن "القرار الذي استدعى القلق العميق لدى الحزبين الديمقراطي والجمهوري على حد سواء يعني في الواقع التخلي عن الأكراد".

 


من جانبه، حذر الإعلامي الإنجيلي بات روبرتسون، الذي يعد صديقا لترامب أيضا، من أن الرئيس الأمريكي قد يخسر "التفويض من السماء" إذا لم يتدخل لوقف الهجوم التركي في شمال سوريا، واصفا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه "ديكتاتور وسفاح"، وفق تعبيره

 

اقرأ أيضا: FP: لماذا تحدى ترامب البنتاغون وصادق على العملية التركية؟

وأعرب روبرتسون عن استغرابه البالغ إزاء قرار البيت الأبيض "خيانة هذه القوى الديمقراطية في شمال سوريا"، موجها انتقادات شديدة اللهجة إلى ترامب بالقول: "الرئيس الذي سمح بتجزئة خاشقجي دون أي عقاب يذكر، سيسمح الآن للأتراك بذبح المسيحيين والأكراد".

 

 

كما ذهب الإعلامي الإنجيلي البارز إريك إريكسون إلى أبعد من ذلك، إذ توجه على حسابه في "تويتر" إلى رئيسة مجلس النواب الديمقراطي نانسي بيلوسي بدعوة تسريع تحقيق العزل الجاري بحق ترامب، قائلا: "ربما لا يزال لدينا وقت لإنقاذ بعض الأكراد".

 

 

التعليقات (2)
rmb
الجمعة، 11-10-2019 04:52 م
عليكم لعنة الله الناس تذبح من ثماني سنوات مئات الآلاف من المسلمين ماتوا والآن بسبب عملية عسكرية ضد حفنة من العملاء استيقظت ضمائرهم. فقط لأن الوحدات عندها أجندات معادية للإسلام. ومع أنهم شيوعيون ملحدون ولكن ملة الكفر واحدة. عليكم لعنة الله.
أحمد
الخميس، 10-10-2019 09:15 م
هؤلاء الإنجيليون شيطانيون يغرسون النزعات في العالم العربي و الإسلامي بتنصير الأقليات العرقية في المغرب العربي مثل تنصير الجزائريين خاصة في منطقة القبائل و يغرسون فيهم النزعة العرقية و يساعدونهم قي إستعمالها في السياسة و الإديولوجية