اقتصاد دولي

ارتفاع المخزونات الأمريكية يدفع أسعار النفط إلى التراجع

 صعدت مخزونات النفط الأمريكي الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 4 أكتوبر/ تشرين أول الجاري بواقع 2.9 مليون برميل- جيتي
صعدت مخزونات النفط الأمريكي الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 4 أكتوبر/ تشرين أول الجاري بواقع 2.9 مليون برميل- جيتي

دفعت بيانات أمريكية عن ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة، أسعار عقود النفط الآجلة، إلى التراجع خلال التعاملات الصباحية، اليوم الخميس.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة صعدت الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 4 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، بواقع 2.9 مليون برميل.

وبحلول الساعة (06:25 تغ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر/ كانون أول بنسبة 0.24 بالمئة أو 14 سنتا إلى 58.20 دولار للبرميل.

كذلك، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم نوفمبر/ تشرين ثاني، بنسبة 0.23 بالمئة أو 12 سنتا إلى 52.47 دولار للبرميل.

 

اقرأ أيضا: الذهب يحافظ على مكاسبه.. وأسعار النفط تواصل التراجع

ودفعت تصريحات إيجابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن احتمالية التوصل لاتفاق تجاري بين بلاده والصين، أسعار النفط العالمية نحو الهبوط.

وتنطلق في وقت لاحق اليوم، جولة جديدة من المباحثات التجارية بين البلدين في واشنطن العاصمة، تستمر حتى غد الجمعة، في محاولة لوضع حد لأكثر من 16 شهرا من التوترات التجارية.

وتعتبر الولايات المتحدة أكبر منتج ومستهلك للنفط الخام في العالم، بينما تعتبر الصين أكبر مستورد للخام في العالم، بمتوسط 9.5 مليون برميل يوميا.

 

التعليقات (1)
عبد الله شعلان
الخميس، 10-10-2019 10:46 ص
لا يقول التقرير كيف ارتفع مخزون النفط في أمريكا وهناك نقص كبير جداً بالإنتاج العالمي؟ إنها كذبة أخرى من أمريكا وتلاعبهم بأسعار النفط الدولية وخفضها من خلال مثل هذه التصريحات الكاذبة دعماً لإقتصادهم على حساب الدول المنتجة الفقيرة. ويدعون بحرية السوق والعرض والطلب!!!

خبر عاجل