سياسة عربية

اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب لبحث عملية "نبع السلام"

كانت مصر والسعودية والبحرين والإمارات ولبنان أصدرت بيانات ضد عملية "نبع السلام"- صفحة الجامعة العربية
كانت مصر والسعودية والبحرين والإمارات ولبنان أصدرت بيانات ضد عملية "نبع السلام"- صفحة الجامعة العربية

قررت جامعة الدول العربية، عقد اجتماع طارئ السبت، لبحث ما وصفته بـ"العدوان التركي على الأراضي السورية".

 

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، إن الاجتماع يأتي تلبية لدعوة مصرية في هذا الخصوص، والتي لاقت تأييدا من عدة دول عربية.


وأكد زكي أن "العملية العسكرية التركية تمثل اعتداء غير مقبول على سيادة دولة عربية عضو بالجامعة، استغلالا للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي".

وأضاف أن الاجتماع جاء بالتشاور مع وزير خارجية العراق رئيس مجلس الجامعة على المستوى الوزاري فى دورته الحالية.

 

وكانت مصر، والسعودية، والبحرين، والإمارات، ولبنان، أصدرت بيانات وصفت فيها عملية "نبع السلام" بـ"العدوان والاحتلال".

 

وبدأت القوات المسلحة التركية، مع الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" شمالي شرق سوريا، بهدف إبعاد المليشيات الكردية عن الشريط الحدودي مع تركيا.

 

اقرأ أيضا: تركيا تواصل "نبع السلام" وتبدأ تحريك القوات البرية (شاهد)

 

التعليقات (8)
عبظو
الأحد، 13-10-2019 07:03 م
الموقف الوحيد للجامعة العبرية، هو موقف سياراتهم حين يجتمعون على الاكل و الشرب، اخزاكم الله ياعرب، لماذا لم تنددو بغزو ايران و روسيا لسوريا، او غزو امريكا للعراق، لعنة الله عليكم يا مجموعة قردة
حياه القلوب مصر
الخميس، 10-10-2019 11:01 ص
جامعة الدول العربية (وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ)
مصري
الخميس، 10-10-2019 08:40 ص
الجامعة العربية لا تستطيع الاجتماع إلا بأمر مباشر من نتن ياهو و تذكروا كم مرة تم انعقاد هذا الاجتماع ابان الاعتداء الاسرائيلي علي غزة أو الاعتداء الاسرائيلي علي سوريا أو غيره او الاعتداء السعودي الاماراتي علي شعب اليمن و لكنها تعليمات نتن ياهو لأن عملية نبع السلام تضر ضررا بليغا بمصالح اسرائيل الخفية في سوريا و تضعفها امام المد الايراني في سوريا و تهدد حلفاء اسرائيل من المنظمات الارهابية في شمال شرق سوريا و التي تهدد امن و استقرار الحدود التركية و تمارس الارهاب و الجرائم القذرة ضد السكان العرب و السنة في تلك المناطق ، عملية " نبع السلام " و هي اسم علي مسمي تميط اللثام عن اسرار و مصائب و كوارث و جرائم و مؤامرات و اكثر من ذلك بكثير لم يحن الوقت للكشف عنها و عن اطرافها المتعددين من المنحطين القذرة السفلة و خير فعلت تركيا فاللهم انصرها علي هؤلاء الخنازير و تعسا و تبا لكم ايها الخونة حكام النظم العربية العميلة .
خالد
الخميس، 10-10-2019 02:58 ص
الشيء العجيب انهم كلهم دول محتلة وذليلة وبيطالبوا باستقلال سوريا اللي هي أصلا محتلة من كل كلاب الأرض برضا وارادة نظامها مثلهم تماما وارتضوا لأنفسهم ان تكون دولهم كاالغانية تكون لمن يدفع اكثر وعندما يأتي من ينتصر لشرفهم وعزتهم يتهمونه بالزنا ياامة ضحكت من جهلها وغباءها وعمالتها وخيانتها الأمم
محمد يعقوب
الأربعاء، 09-10-2019 09:53 م
جامعة الدول العربية، جامعة مسخرة، منذ قيامها لا تحل ولا تربط. أقامتها بريطانيا العظمى في ذلك الزمان حتى تثبت فرقة العرب في دويلات كرتونية ليس لها اى وزن بين ألأمم. دائما أتساءل لماذا وجود مثل هذا الجسم العربى؟ وماذا حقق هذا الكيان سوى فرقة العرب. نصيحتى لكم ياعرب، أقفلوا الجامعة وبيعوا مبناها أو حولوه إلى فندق ربما يكون دخله مساعدة لفقراء العرب.

خبر عاجل