سياسة عربية

مصر تدين عملية تركيا بسوريا وتدعو لاجتماع عربي طارئ

البيان المصري قال إن "تلك الخطوة تمثل اعتداء صارخا غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة"- جيتي
البيان المصري قال إن "تلك الخطوة تمثل اعتداء صارخا غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة"- جيتي

أدانت وزارة الخارجية المصرية، بشدة، العملية التركية "نبع السلام" شمالي شرق سوريا، داعية إلى اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية.

 

وأعلنت الوزارة عبر موقعها الرسمي، أن "تلك الخطوة تمثل اعتداء صارخا غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة استغلالا للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي".

 

وتابعت عبر بيان لها، أن على المجتمع الدولي، ممثلا في مجلس الأمن، مسؤولية "التصدي لهذا التطور بالغ الخطورة الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أي مساع تهدف إلى احتلال أراضي سوريا أو إجراء (هندسة ديمغرافية) لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا".

 

وكانت جامعة الدول العربية، وعلى لسان أمينها العام المساعد حسام زكي، قالت إنها "تقف بوضوح ضد التحركات والأعمال العسكرية التي تقوم بها القوات التركية ضد سوريا".

وأضاف زكي في بيان له إن "هذه العمليات العسكرية تمس سيادة دولة عضو في جامعة الدول العربية وهي سوريا"، مشيرا إلى أنه مهما كان الموقف السياسي بين الدول العربية الأعضاء بالجامعة، والذي أدى إلى تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية، إلا أن موقف الجامعة العربية واضح ويرفض بشدة المساس بالسيادة السورية على أراضيها.

وتابع: "لا ينبغي لدولة جارة لسوريا وهي تركيا، أن تقوم بمثل هذه الأعمال العسكرية مهما كانت الذرائع التي تتذرع بها للقيام بمثل هذا العمل العسكري".

 

اقرأ أيضا: ردود أفعال دولية متباينة بعد بدء تركيا عمليتها في سوريا

التعليقات (10)
ابوعمر
الخميس، 10-10-2019 07:47 ص
عجل يا قمامة العسكر..عجل وأشرب وأرتوي من النيــل قبل أن يجف ..وتموت عطشانا...يا قمامات القمامات.
ابوعمر
الخميس، 10-10-2019 07:46 ص
طز فيكم وفي كل قادة الأعراب......رجلكم بل فحلكم..بل زوجكم الذي عقد عليكم كما يعقد الزوج على زوجته..ترمب....استشاظ غيضا..ورغد وزبد...ثم وضع رأسه في التراب..ودخل بيته..فمن أنتم يا سيدات ترمب وزوجاته المخنثات...
ناقد لا حاقد
الخميس، 10-10-2019 01:59 ص
دليل على ان العملية العسكرية التركية هي لقطع خيوط و اركان المؤامرة ضد تركيا من قبل بعض الدول خاصة العربية مثل السعودية - مصر - الامارات و النظام السوري الارهابي - ايران - روسيا -
أيمن
الأربعاء، 09-10-2019 11:06 م
اجتماااااااع طاااااري يا اخي انت معملتش اجتماع حتي غير طاري لما إتاخد منك النيل اتنيل بقه
مصري
الأربعاء، 09-10-2019 07:46 م
كلب الموساد الاجرب الخسيسي يدين عملية نبع السلام في سوريا و يداه ملطختان بدماء الشعب السوري و ايضا الشعب الليبي الشقيق ، و هذا الكلب لم يجرؤ علي ادانة الاحتلال الروسي الارهابي الاجرامي الذي قتل و شرد ما يفوق الخمسة ملايين سوري و بكل تأكيد فهذا الخسيسي تواليت بن سلمان و بن زايد في مصر لايعبر بأي شكل من الاشكال عن رأي الشعب المصري و اعتقد ان الغالبية العظمي من المصريين تساند و تؤيد هذة العملية لإعادة اكثر من مليون لاجئ و اعمار منطقة شرق الفرات و احلال الامن و الامان لهؤلاء العائدين بالطبع الخسيسي يمثل رأي الشيطان الرجيم بن زايد و رأي الموساد الذي يعارض هذة العملية التي بموجبها سوف يتم طرد المنظمات الارهابية التي تمولها امريكا و اسرائيل بالمعدات و الذخائر و هو ما لا يتم لكثير من الدول الحليفة لامريكا و لكنها المؤامرة التي تحاك ضد استقرار و امن تركيا و لذلك فلابد من هذة العملية الاستباقية لدرأ الاخطار و التهديدات التي تمثلها هذة المنظمات الارهابية في شمال سوريا .

خبر عاجل