سياسة عربية

حملة ضد التطبيع قبل وصول المنتخب السعودي لرام الله

السعودية تنوي لعب مباراة ودية مع منتخب فلسطين في رام الله- الاتحاد السعودي
السعودية تنوي لعب مباراة ودية مع منتخب فلسطين في رام الله- الاتحاد السعودي

استهجنت الحملة الشعبية الفلسطينية ضد التطبيع، توجه المنتخب السعودي لكرة القدم إلى ملاقاة نظيره الفلسطيني في مباراة ودية على الأرض الفلسطينية المحتلة، هذا الشهر رغم رفضه سابقا هذه المشاركات رفضا للتطبيع.

وقالت الحملة إن المنتخب السعودي، "يتجاهل" الأصوات الرافضة لهذا النوع من الزيارات، والتي "تعدّ خرقاً للمقاطعة العربية لكيان الاستعمار الصهيوني من خلال الدخول للأرض الفلسطينيّة المحتلّة بإذن صهيونيّ".

وأشارت في بيان صدر عنها اليوم إلى أن المشاركة "تشكل اعترافاً مباشراً بسيادة الكيان الصهيوني، على الرغم مّما يدعيه البعض بكونها تثبيتاً للملعب البيتي الفلسطيني، ويتحمل كلا الاتحادين الفلسطيني والسعودي المسؤولية المباشرة عن هذا الخرق، ومعهما السلطات المسؤولة في كلا البلدين بأعلى مستوياتها السياسية".

ورأت أن هذه المشاركات تثبت شيئا واحدا وهو: "ختم دولة الاحتلال وموافقتها على دخول هذه المنتخبات، بينما يُحرم اللاجئ الفلسطيني من العودة إلى أرضه، ويحرم اللاعب في غزة من ملاقاة زميله في الضفة المحتلة".

وشددت الحملة على أن "جمهور الرياضة، وعموم المناصرين لقضية فلسطين، أمام تحدي تثبيت الموقف المناهض للتطبيع والرافض لأيّ شكل من أشكال الاعتراف بالكيان الصهيوني، والتمسّك بالمقاطعة العربية لهذا الكيان. هذا الخيار الذي التزم به الرياضيون العرب بشرف حتى لو كان على حساب مسيرتهم الرياضية".

 

إقرأ أيضا: "مبادرة إسرائيلية" لتطبيع العلاقات مع دول الخليج.. هذه بنودها

وطالبت المنتخب السعودي بـ"الانسحاب فوراً من المباراة المزمع عقدها في 15 تشرين الأول/أكتوبر الجاري على أرض فلسطين المحتلة، والالتزام بالمقاطعة العربية للكيان الصهيوني".

ودعت الحملة إلى رفض سياسات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، التي "تتعارض مع إرادة أبناء شعبنا، وتخدم الاحتلال وتسهم في تلميع صورته، في ظل إصراره على اجتذاب الرياضيين العرب واتحاداتهم، وتشجيعها على تقديم أشكالٍ متعددة من أشكال الاعتراف بالاحتلال".

وطالبت الاتحاد بنقل الملعب البيتي الفلسطيني إلى خارج البلاد، وعدم الضغط على من يلتزم بقرار المقاطعة، كنادي النجمة اللبناني الذي رفض التطبيع ولعب مباراة في فلسطين. إن تعزيز صمود شعبنا يبدأ بتعزيز الموقف الرافض للتطبيع مع الاحتلال.

وأكدت الحملة ضرورة رفع مستوى التضامن العربي مع الرياضيين الفلسطينيين، وتبني حقّهم في العيش بوطنٍ دون احتلال، بما يشمل رفض كل الممارسات الصهيونية بحقهم، والتي تشمل إغلاق الأندية الرياضية في القدس وحرمان الرياضيين الفلسطينيين من حقهم في التنقل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وخارجها وأداء منافساتهم الرياضيّة بحرية.

ولفتت إلى أن الاحتلال الصهيوني قتل أكثر من 700 رياضي فلسطيني، منذ عام 1967، ويستمرّ اليوم في حرمان الرياضيين الفلسطينيين، لا سيما في غزة، من حقّهم في التنقّل على أرضهم وتنظيم المنافسات الرياضية فيها، ورهن حياتهم بأُذوناتِه وسلطته القهرية، بينما يستهدف الأندية الرياضية الفلسطينية في القدس المحتلة.

 


3
التعليقات (3)
محمد علي
الأربعاء، 09-10-2019 01:59 م
كلاب الصهاينه الانذال
محب الحق
الأربعاء، 09-10-2019 01:00 م
اول الرقص حجلان نقول لال سلول والله لو عبدتم عجل بني اسرائيل وليس زياره كيانهم المسخ لن يضحوا بجندي يهودي واحد دفاع عن مهلكتكم
عبد الله
الأربعاء، 09-10-2019 11:26 ص
انجازات السعودية 1= فشل حرب اليمن عسكريا و سياسيا و اقتصاديا 2= فشل المدينة الخيالية نيوم 3= فشل تنويع مصادر الدخل باستثناء الضرائب 4= فشل استدراج امريكا و اسرائيل لمحاربة ايران رغم دفع مبالغ خرافية لترامب 5= قتل خاشقجى بطريقة غير مسبوقة دبلومسيا 6= فقدان الاحترام الدولى لدرجة ان وزير هندى قال علنا سنتعامل مع ابنة ترامب كما نتعامل مع الامراء السعوديين الحمقى 7= فقدان السعودية القيادة الادبية للعالم الاسلامى 8= تدهور الاقتصاد السعودى بعد فقدان ثقة المستثمر الداخلى و الخارجى لعدم شعوره بالامان لامواله ولاستقرار الدولة 9= ارتفاع حجم الدين الخارجى والداخلى مقابل كل هذا السماح للنساء بقيادة السيارات وحضور الحفلات الغنائية والسينمائية وخلع العباية ودخول الجيش والسفر بدون محرم 0000 فقط فقط فقط

خبر عاجل