صحافة دولية

إكسيوس: ترامب خائف من أثر المحاكمة على إرثه السياسي

 إكسيوس: ترامب يصر على عدم تقديمه للمحاكمة لأنه يهتم بإرثه السياسي- جيتي
إكسيوس: ترامب يصر على عدم تقديمه للمحاكمة لأنه يهتم بإرثه السياسي- جيتي

كشف موقع "إكسيوس" عن مظاهر قلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من محاكمته في الفضيحة الأوكرانية، وأثرها على إرثه السياسي. 

 

ويكشف التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن أن ترامب أوضح في مكالمة أجراها مع نواب الحزب الجمهوري، الأسباب التي جعلته غير راغب في المحاكمة

 

ويفيد الموقع بأن مصدرين آخرين أكدا جوهر ما جاء في المكالمة، لكنهما تذكرا ما قاله ترامب، أنه "أمر سيئ أن تكون في سيرتك الذاتية محاكمة"، وأضاف ترامب بعد هذه التعليقات: "لكنها ستجعل كيفن رئيسا لمجلس النواب"، في إشارة إلى احتمال أن يصبح كيفن ماكارثي زعيما جديدا لمجلس النواب. 

 

ويشير التقرير إلى أن ترامب في هذين التعليقين قدم صورة عن مكالمة مطولة مع حلفائه في الكونغرس، مستدركا بأن المصادر التي ناقشت محاكمة الرئيس تقول إن ما ورد في المكالمة يعكس بالضرورة شعوره حول عملية المحاكمة، فهو يعتقد أنها ستساعد في انتخابه مرة ثانية، والسيطرة من جديد على مجلس النواب، لكنه لا يريد أن تكون المحاكمة في سجله بصفته رئيسا. 

 

وينقل الموقع عن المعلق في صحيفة "نيويورك تايمز" روس دوذات، قوله إن ترامب قد يرحب بالمحاكمة، إلا أن الرئيس يصر على عدم تقديمه للمحاكمة لأنه يهتم بإرثه السياسي. 

 

ويفيد التقرير بأن المقربين من ترامب في داخل الإدارة وخارجها يتوقعون أنه سيحاكم في مجلس النواب، لكنهم قالوا له إن مجلس الشيوخ لن يوافق على محاكمته.

 

ويورد الموقع نقلا عن شخص تحدث مع الرئيس ترامب في الأيام القليلة الماضية، قوله إنه مصر على قدرته على وقف المحاكمة، ويرفض التكهنات كلها، ويعتقد أنه قادر على ممارسة الضغط الكافي على مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، خاصة في المناطق التي فاز فيها عام 2016، لكن الديمقراطيين سيطروا عليها عام 2018. 

 

وينقل التقرير عن مصدر ثان، قوله إن الرئيس ليس في حالة إنكار، ويفهم أن مجلس النواب سيقوم بمحاكمته. 

 

ويلفت الموقع إلى أن حملة ترامب الانتخابية واللجنة القومية للحزب الجمهوري تقومان بإنفاق 10 ملايين دولار، تستهدف نائب الرئيس السابق جوزيف بايدن. 

 

ويختم "إكسيوس" تقريره بالإشارة إلى أن نائب الرئيس مايك بينس سيقوم بزيادة الضغط على الديمقراطيين في مناطق ترامب، حيث يهتم الناس بالقضايا المتعلقة بالمعيشة أكثر من محاكمة الرئيس. 

 

لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)

التعليقات (0)

خبر عاجل