سياسة عربية

حماس تدين محاولة اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني

كشفت إيران عن مخطط إقليمي لاغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني-  موقع حركة "حماس"
كشفت إيران عن مخطط إقليمي لاغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني- موقع حركة "حماس"

أدانت حركة "حماس"، الجمعة، محاولة اغتيال قائد "فيلق القدس" الإيراني، قاسم سليماني.

وقال الناطق باسم الحركة، حازم قاسم، في بيان وصل "عربي21" نسخة منه "إن محاولات اغتيال سليماني، لا تخدم إلا المشروع الصهيوني".

وأضاف إنها تهدف إلى "إثارة الخلافات والقلاقل التي تضعف قدرة الأمة على مواجهة التحديات التي تمر بها، نتيجة التغول الصهيوني عليها بغطاء أمريكي فج".

وأوضح أن "الاستهداف الصهيوني لكل مكونات الأمة يتطلب توحيد الجهود على امتداد جبهات المقاومة في مواجهة الاحتلال الصهيوني باعتباره العدو المركزي، وضرورة نبذ كل الخلافات الطارئة على الأمة".

والخميس، كشف رئيس استخبارات الحرس الثوري حسين طائب عن ما قال إنه "مخطط إقليمي لاغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني".

وقال طائب إن "أجهزة الاستخبارات العربية خططت على مدى سنوات لاغتيال اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية بغية تأجيج النزاع المذهبي في الأيام الفاطمية"، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن إيران أحبطت المخطط واعتقلت فريق الاغتيال.

 

اقرأ أيضا: إيران تكشف عن "إحباط مخطط عربي" لاغتيال قاسم سليماني

التعليقات (2)
ياسر شيبان
الجمعة، 04-10-2019 11:27 م
يا استاذ حازم وهل قتل أهل السنة في العراق هو يضرب المشروع الصهيوني ام يخدم المشروع وهل تدمير سوريا في خدمة الصهيونية ام في ضربها وهل سليماني من الأمة من حال الأصل اسال الله ان تراجع نفسك
علي عمار
الجمعة، 04-10-2019 05:29 م
ليذهب الى الجحيم هذا المجرم الدموي قاسم سليماني وكل الذيول التي تلاحقه. يده ملطخة بدماء العراقيين والسوريين ولا يهمه غير تنفيذ سيده المهووس المريض خامنئي. من يندد <br>....... وللعلم فأن هذا المجرم كان يذهب ويجئ ويتحرك في العراق والمنطقة الخضراء علنا وأمام أنظار القوات الأمريكية التي كانت تحرس المنطقة الخضراء والتي كانت تقدر ان تقتله بطلقة كلب ان أرادت ذلك....
جمال الجمال
الجمعة، 04-10-2019 04:20 م
الكل يعرف ان قاسم سليماني هو مجرم ويداه ملطختان بالدم السني في العراق وسوريا وحتى اليمن , ليته نجح المخطط وتم اغتياله , المرة القادمة أسال الله ان تنجح المحاولة.