سياسة عربية

ضابط موساد سابق يؤكد اتفاقه مع القروي.. وهذه صورة للعقد

القروي اعتبر سابقا أنه يخوض معركة ضد التيار الإسلامي بالبلاد رغم وقوف العديد من الليبراليين ضده- جيتي
القروي اعتبر سابقا أنه يخوض معركة ضد التيار الإسلامي بالبلاد رغم وقوف العديد من الليبراليين ضده- جيتي

أكد "أري بن ميناشي"، ضابط الموساد الإسرائيلي السابق ومدير شركة "دينكنز أند مادسون" للعلاقات العامة، توقيع عقد مع المرشح لرئاسة تونس، نبيل القروي، بقيمة مليون دولار.

ورغم نفي حملة القروي الانتخابية صحة تقارير بهذا الخصوص، إلا أن "بن ميناشي" (إيراني الأصل) أكد في حديث لموقع "ميدل إيست آي" البريطاني توقيع العقد.

ولم يؤكد مدير الشركة، التي تتخذ من كندا مقرا، ما إذا كان "القروي" على معرفة بإمضاء حملته الانتخابية الاتفاق، بالنظر إلى وجوده قيد الحجز على ذمة تهم بالفساد.

اقرأ أيضا: القروي من سجنه: ستكون معركة حامية مع التيار الإسلامي

وكان موقع "لوبيينغ المونيتور" قد كشف، قبل أيام، عقد الجانبين اتفاقا، تقوم بموجبه الشركة بممارسة ضغوط على الغرب والأمم المتحدة، لتمهيد طريق القروي إلى قصر قرطاج.

ويتضمن العقد، الموقّع بتاريخ 19 آب/ أغسطس الماضي، أن تعمل الشركة على ترتيب لقاء بين المرشح التونسي، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كما يتضمن أن تعمل الشركة من أجل الحصول على "دعم مادي للدفع من أجل رئاسة الجمهورية" من طرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتم تسجيل العقد لدى وزارة العدل الأمريكية قبل أيام، إلا أن الأخيرة كشفت عنه في إطار قانون حرية الوصول للمعلومات.

ويظهر على الاتفاق توقيع شخص اسمه "محمد بودربالة"، وهويته ما تزال مجهولة، فيما أفادت صحف محلية أنه شخصية وهمية.

غير أن "بن ميناشي" قال لموقع "المونيتور" إن شركته "لا تتعامل مع أشخاص لا نعرفهم".





وجرى توقيف القروي في 23 آب/ أغسطس الماضي، على خلفية شكوى ضده تقدمت بها منظمة "أنا يقظ" المحلية (غير حكومية) تتهمه فيها بـ"الفساد"، وهو ما ينفيه على لسان محاميه.

وفي 17 أيلول/ سبتمبر الجاري، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تأهل المرشح المستقل قيس بن سعيّد، وهو أستاذ قانون دستوري، إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بنسبة 18.4 بالمئة من الأصوات، وكذلك القروي بنسبة 15.58 بالمئة.

وحددت الهيئة مبدئيا الـ13 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، موعدا لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات بين سعيّد والقروي.

التعليقات (4)
حنبعل بركة
الخميس، 10-10-2019 05:51 م
كيف يخوض مجرم مثل نبيل القروي حملته الانتخابية لرئاسة تونس وهو المتصهن الخائن لدينه ووطنه وفساده المالي وتهربه من دفع ضرائب متخلدة بذمته تخص الشعب التونسي .هل الخلل فيه ام شعب فقد كل مقومات العزة و الكرامة، علي نخبك يا وطن
ابوعمر
الجمعة، 04-10-2019 03:40 م
سيتهمون هذا الضابط الموسادي الصهيون بالأخواني.....
عادل العادل
الجمعة، 04-10-2019 11:28 ص
كيف يمكن لهؤلاء الخونة الذين يتعاملون مع أحقر وأجرم بني البشر وأكثرهم حقداً وعداوة وعنصرية ضد العرب والمسلمين، أن يخدموا شعبهم ووطنهم؟ هؤلاء لا يهمهم لا الوطن ولا الشعب بقدر أن يسيطروا على البلاد وأهل البلاد لنهبه وخدمة مصالح الأعداء.
العسيري
الجمعة، 04-10-2019 11:01 ص
هذا القروي انسان فاشل بكل مقاييس الكلمة : بدل ان يقول اريد ان اقضي على الفساد // اريد ان اقضي على البطالة // اريد الحرية والعدالة للجميع // اريد النهوض بالبلاد ....يقول ستكون معركة حامية مع الاسلاميين كما قال لي الصحفي البريطاني المخضرم هذه صفة الرئيس الفاشل

خبر عاجل