سياسة عربية

باسم يوسف يهاجم عمرو أديب ويطالبه بالاعتذار

سياسيون وحقوقيون وإعلاميون اتهموا النظام وإعلامه بالكذب والتضليل بعد الإفراج عن شباب من الأردن والسودان- بي بي سي
سياسيون وحقوقيون وإعلاميون اتهموا النظام وإعلامه بالكذب والتضليل بعد الإفراج عن شباب من الأردن والسودان- بي بي سي

شنّ الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، هجوما حادا على الإعلامي عمرو أديب على خلفية إفراج السلطات المصرية، عن معتقلين منهم أردنيين، وآخر سوداني، بعد التحقيق معهم على ضوء الاحتجاجات التي خرجت منذ 20 أيلول/ سبتمبر الماضي للمطالبة برحيل رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

وقال يوسف مخاطبا أديب، بعد أن وجه له شتائم: "هل هتعتذر عن عرض فيديوهات الاعتراف بتاعة الشابين الأردنيين اللي اتقبض عليهم وسجلوا اعترافات (خطيرة) بالتخطيط لعمليات إرهابية؟، واعتقد كمان كان فيه شاب سوداني. النهاردة رجعوا بلدهم عادي جدا".

وأضاف يوسف، في منشور له، الخميس، على الفيسبوك، إن هؤلاء الطلاب جاؤوا لمصر من الأردن والسودان من أجل دراسة السينما والإعلام، متسائلا: "لو كانوا مخربين وإرهابيين فكيف تم إطلاق سراحهم؟ ولو كانوا أبرياء فكيف أدلوا بتلك الاعترفات؟".


وانتقد باسم يوسف الأداء الإعلامي لعمرو أديب، مؤكدا نفاقه للأنظمة الحاكمة سواء قبل ثورة يناير أو بعدها.

 

اقرأ أيضا: كيف فضح الإفراج عن أردنيين وسوداني نظام السيسي؟‎

وكان الإعلامي عمرو أديب قد نشر في 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، اعترافات عدد ممن اعتقلتهم السلطات المصرية، عقب دعوات التظاهر ومن بينهم الأردنيان والطالب السوداني، في البرنامج الذي يقدمه على قناة  MBC.

 



وكانت السلطات المصرية قد أعلنت إطلاق سراح مواطنين أردنيين اثنين هما عبدالرحمن علي حسين وثائر حسام مطر، الأربعاء، بعد توقيفهما قبل أيام على خلفية اتهامهما بالمشاركة في مظاهرات يوم 20 أيلول/سبتمبر الماضي.

ووفقا لصحيفة الأهرام الحكومية، أفرجت السلطات المصرية في 25 أيلول/سبتمبر عن مواطن أردني آخر.

وقالت النيابة العامة المصرية، الخميس، إنها أخلت سبيل عدد من المتهمين الأجانب الذين ضُبطوا خلال أحداث التظاهر والدعوة للتظاهر 20 أيلول/ سبتمبر الماضي، بناء على طلب سفارات الدول التي يحملون جنسياتها، وذلك على ذمة القضية وتعهدت بترحيلهم فورا خارج البلاد.

وذكر البيان أن النيابة استجوبت عددا من المتهمين الأجانب ووجهت إليهم اتهامات "مشاركة جماعة محظورة مع العلم بأغراضها في القيام بمحاولة خلق حالة من الفوضى، وتمويلهم، واستخدام طائرة محركة لاسلكيا بغير تصريح من الجهة المختصة بغرض ارتكاب جريمة"، حسب وصف البيان.

التعليقات (1)
احمد 19-الجزائر
السبت، 05-10-2019 08:37 ص
راحت عليك أيام مرسي الذي ظلمتموه متواطئين. صحيح تظهر قيمة النعمة بعد فقدانها.

خبر عاجل