سياسة عربية

نيابة السعودية تطلب إعدام "فلبينية" و25 سعوديا (تفاصيل)

يظهر من خلال التفاصيل المنشورة أن الـ45 عضوا من تنظيم "داعش" نشطوا في مختلف مناطق المملكة- تويتر
يظهر من خلال التفاصيل المنشورة أن الـ45 عضوا من تنظيم "داعش" نشطوا في مختلف مناطق المملكة- تويتر

قالت وسائل إعلام سعودية، إن النيابة العامة، طلبت من القضاء إصدار أحكام بالإعدام بحق مقيمة فلبينية، و25 مواطنا على صلة بتنظيم "داعش".

 

ونشرت صحف سعودية، تفاصيل التهم المسندة إلى الفلبينية، والتي قبض عليها رفقة زوجها السوري، في شقة بالرياض، في تشرين الأول/ أكتوبر 2015.

 

واتهمت الفلبينية "ليدي جوي" بمساعدة زوجها في تحويل منزلهما إلى مصنع للمتفجرات، والأحزمة الناسفة.

 

إضافة إلى اشتراكها معه في تنفيذ تعليمات قيادات تنظيم داعش في سوريا، كما أن الفلبينية وزوجها متهمان بالتفجير الذي استهدف مسجد الإمام علي بن أبي طالب في بلدة القديح بمحافظة القطيف قبل سنوات، ومسجد العنود في الدمام، ومسجد الصادق في الكويت، وتفجيرات أخرى.

 

وبحسب صحف سعودية، فإن المدعي العام طالب بتنفيذ حق الحرابة ضد الفلبينية، و25 سعوديا، بينهم زعيم تنظيم داعش في السعودية عقاب العتيبي.

 

وذكرت مواقع سعودية أن المتهمين وعددهم 45 متورطون في غالبية التفجيرات والهجمات التي استهدفت المملكة من قبل تنظيم "داعش"، وهي قتل مدير مباحث القويعية، تفجير مركز قوات الطوارئ في أبها، حادثة مسجد المشهد في نجران، حادثة مسجد الرضا في الإحساء، الهجوم على مركز سويف الحدودي عرعر.

 

ووفقا لتفاصيل كشفتها النيابة العامة، فإن زعيم التنظيم، دفن أسلحة ومتفجرات ورفع إحداثياتها لقيادة التنظيم بالخارج، وخطط لإدخال 500 كلغ من مادة TNTمع أحد مهربي المخدرات.


وشرع عقاب العتيبي في إدخال صاروخ "كنكورس" مضاد للدروع والدبابات لاستهداف وزارة الداخلية، بحسب التفاصيل.

 

ومن بين الـ45 متهما، مواطنة سعودية، قتل زوجها في اشتباكات مع الأجهزة الأمنية، واتهمت بالتستر عليه، ومساعدة أفراد التنظيم، إلا أن النائب العام طلب الاكتفاء بسجنها دون إعدامها.

 

ويظهر من خلال التفاصيل المنشورة، أن الـ45 عضوا من تنظيم "داعش"، نشطوا في مختلف مناطق المملكة.

 

 

التعليقات (1)
شخص ما..
الجمعة، 04-10-2019 01:51 م
لمجرد انهما انتقما للسنة ومساجدهم ومصليهم.. الذين قتلوا ويقتلون على ايدي الشيعة في العراق واليمن وسوريا... يجب اطلاق سراحهم وتكريمهم .