رياضة دولية

كارديف يرفض قرار الفيفا بشأن انتقال سالا ويقرر الاستئناف

قضى سالا في سن الثامنة والعشرين مع الطيار ديفيد إيبوتسون الذي لم يعثر على جثته بعد- فيسبوك
قضى سالا في سن الثامنة والعشرين مع الطيار ديفيد إيبوتسون الذي لم يعثر على جثته بعد- فيسبوك

قرر نادي كارديف سيتي الويلزي عدم الاستسلام واستئناف قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي يلزمه بدفع مبلغ ستة ملايين يورو لنادي نانت الفرنسي كدفعة في صفقة انتقال اللاعب الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا.


وقال النادي المشارك في بطولة إنجلترا في بيان الأربعاء: "هناك دليل واضح على أن الانتقال لم ينجز أبدا وفقا للمتطلبات التعاقدية المتعددة التي طلبها نانت، مما يجعله لاغيا وباطلا".

وأضاف: "سنستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس) في لوزان للحصول على قرار يأخذ في الاعتبار كل المعلومات التعاقدية ذات الصلة، ويوضح الوضع القانوني الكامل بين الناديين".

وكان نانت قد تقدم بشكوى أمام "فيفا" في شباط/فبراير الفائت إثر رفض كارديف الذي هبط في نهاية الموسم الماضي من الدوري الممتاز إلى دوري الدرجة الإنجليزية الأولى، دفع قيمة صفقة انتقال سالا إلى صفوفه والبالغة 17 مليون يورو، بعدما لقي الأرجنتيني حتفه بسقوط الطائرة التي كانت تقله من نانت الفرنسية إلى العاصمة الويلزية، في بحر المانش في 21 كانون الثاني/يناير.

 

اقرأ أيضاالـ"فيفا" يحسم قراره بخصوص قضية سالا بين كارديف ونانت

وقال الفيفا في بيان الإثنين إن لجنة أوضاع اللاعبين توصلت إثر اجتماع عقدته في 25 أيلول/سبتمبر، إلى أن على كارديف "دفع مبلغ ستة ملايين يورو هي الدفعة الأولى بموجب اتفاق الانتقال الذي تم توصل إليه بين الطرفين في 19 كانون الثاني/يناير 2019".

وقضى سالا في سن الثامنة والعشرين مع الطيار ديفيد إيبوتسون الذي لم يعثر على جثته بعد، لدى تحطم طائرة صغيرة كانا على متنها، في بحر المانش، حين كان المهاجم في طريقه من نانت إلى كارديف بعد اتفاق على انتقاله مقابل صفقة قياسية للنادي الويلزي.



التعليقات (0)