سياسة دولية

الديمقراطيون يطلبون تسجيلات محامي ترامب بقضية أوكرانيا

جولياني اعترف بأنه طلب من الأوكرانيين التحقيق في ملف بايدن- أرشيفية
جولياني اعترف بأنه طلب من الأوكرانيين التحقيق في ملف بايدن- أرشيفية
ضمن الجهود المبذولة لدعم إجراءات عزل ترامب، طالب النواب الديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي، بالحصول على تسجيلات من رودي جولياني، المحامي الشخصي للرئيس دونالد ترامب.

وقد اعترف جولياني بأنه طلب من المسؤولين الأوكرانيين، التحقيق في مزاعم الفساد ضد جو بايدن، المنافس الديمقراطي لترامب في انتخابات الرئاسة المقبلة.

وأصدر المشرعون الديمقراطيون مذكرة استدعاء للحصول على تلك التسجيلات من جولياني.

ويعد هذا الطلب جزءا من إجراءات محاكمة ترامب، وهو مدفوع بشكوى تقدم بها شخص للإبلاغ عن المخالفات التي ارتكبها الرئيس.

وكشف (المخبر)، الذي يُقال إنه ضابط بوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه)، عن مخاوف بين عدد من مسؤولي البيت الأبيض من أن ترامب حاول الضغط على زعيم أجنبي (رئيس أوكرانيا فلوديمير زيلينسكي) للتحقيق مع منافس سياسي ديمقراطي.

وتم الكشف الأسبوع الماضي، عن نسخة من المكالمة الهاتفية بين ترامب وزيلينسكي، وأكد هذا المخبر أن ترامب حث زيلينسكي على التحقيق في الادعاءات المشكوك فيها ضد بايدن، وهو مرشح ديمقراطي لانتخابات الرئاسة عام 2020، وكذلك التحقيق في مزاعم تتعلق بنجله.

وأصبحت هذه المكالمة الهاتفية محركا رئيسيا لتحقيق يهدف إلى عزل ترامب من جانب الديمقراطيين، وهي الجهود التي قد تتسبب في طرد الرئيس الأمريكي من منصبه، ولكن هذا الإجراء يتطلب موافقة أعضاء من حزبه الجمهوري للوقوف ضده.

وكان ثلاثة من رؤساء اللجان الرئيسية في مجلس النواب، وهي لجان الاستخبارات والشؤون الخارجية والرقابة، أرسلو مذكرة الاستدعاء إلى المحامي جولياني، الاثنين.

وكان هذا الاستدعاء متوقعا لشخصية هامة في القضية، وقال الديمقراطيون في وقت سابق إنهم يريدون استجواب جولياني.
التعليقات (0)