سياسة عربية

موقع مغربي: الإمارات تفرغ سفارتها بالرباط من الدبلوماسيين

الكتبي (الأول من اليمين) يقوم بأعمال سفير الإمارات في الرباط- موقع "الصحيفة"
الكتبي (الأول من اليمين) يقوم بأعمال سفير الإمارات في الرباط- موقع "الصحيفة"

قال موقع "الصحيفة" المغربي إن العلاقات بين الرباط وأبو ظبي، تسير "من سيئ إلى أسوأ"، رغم المحاولات الإماراتية لإخفاء "عمق الخلاف" بين البلدين.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع داخل السفارة الإماراتية في الرباط، أن الخلاف بات جليا بعد إفراغ السفارة الإماراتية من أغلب المسؤولين، من "الدرجة الأولى" بعد استدعائهم من خارجية بلادهم.

وأبرز هؤلاء السفير الإماراتي، علي سالم الكعبي، الذي استدعي على عجل إلى أبو ظبي، في شهر نيسان/ أبريل الماضي، دون أن يعود إلى المغرب منذ ذاك الوقت أو يتم تعويضه.

 

وقال الموقع المغربي نقلا عن مصدر مطلع إن الملحق العسكري في السفارة غادر هو الآخر الرباط، ليتم تعويضه في المهام التي كان يقوم بها بنائبه، مصبح الكعبي.

وأشار إلى أن الملحقية العسكرية، طالها الإفراغ، حيث غادر أغلب أطقمها السفارة الإماراتية في الرباط، بشكل متوال، حيث لم يتبق غير أربعة موظفين ساميين تابعين لوزارة الخارجية الإماراتية، من بينهم السكرتير الأول بالسفارة، سيف خليفة.

 

إقرأ أيضا: مركز إماراتي يسحب اعتذارا قدّمه للعمانيين بعد مهاجمتهم (شاهد)

وهناك عيسى البلوشي، السكرتير الثالث، مع العلم أن الذي يقوم بمهام السفير هو سعيد الكتبي، القائم بالأعمال بالإنابة، منذ شهر نيسان/ أبريل الماضي.

وكشف أن الكوادر المغربية في السفارة، تستعد لتقديم استقالاتها، خاصة المكلف بالتواصل مع الإعلام، بعد ظهور العديد من الخلافات مع مسؤولي السفارة إثر تعرضهم لضغوط "رهيبة"، لم تكشف المصادر طبيعتها.

وأضاف الموقع: "العديد منهم عبر عن استيائه من المطالب التي تقترح عليهم، من طرف المسؤولين في السفارة الإماراتية، لذلك فإنهم فضلوا الاستقالة".

التعليقات (1)
الصومالي الثائر
الأربعاء، 02-10-2019 06:23 ص
تريد إفراغ السفارة من كل الدبلوماسيين لتعتقل بعض المغاربة للضغط علي المغرب في بعض الملفات لاطلاق سراحهم