سياسة عربية

دبلوماسيان عراقيان يتعرضان للضرب والاعتقال في إيران (وثيقة)

الاعتداء تم في مدينة مشهد الإيرانية
الاعتداء تم في مدينة مشهد الإيرانية

كشفت وكالة "السومرية نيوز" العراقية، الاثنين، عن تعرض موظفين دبلوماسيين عراقيين للاعتقال والاعتداء من قبل الأمن الإيراني في مدينة مشهد.


ونشرت الوكالة السومرية وثيقة، قالت إنها صادرة من القنصلية العراقية في مدينة مشهد الإيرانية، تكشف قيام السلطات الإيرانية باعتقال موظفين دبلوماسيين عراقيين، والاعتداء عليهما بالضرب.

وجاء في الوثيقة أنه "بتاريخ الـ28 من أيلول الحالي، قامت الجهات الأمنية الإيرانية برصد اثنين من الموظفين الموفدين من مركز وزارة الخارجية إلى البعثة العراقية في مشهد؛ لغرض الزيارة الأربعينية".

وأضافت الوثيقة: "هذه الجهات اعتدت على الموظفين بالضرب، وتم اعتقالهما في الشارع، وعند إبلاغ الجهات الإيرانية بأنهما موظفا خدمة خارجية، وأنهما يتمتعان بالحصانة الدبلوماسية، قامت السلطات باحتجازهما وإيداعهما بالحبس إلى اليوم التالي، وتحويل أوراقهما إلى القضاء".

وجاء في الوثيقة أيضا أن "المحكمة طالبت بدفع كفالة لغرض إخراجهما من السجن، وبعد إجراء الاتصالات مع الجهات المعنية تم الإفراج عنهما دون دفع كفالة".

 


 

 

 

 

التعليقات (2)
MOCRO
الثلاثاء، 01-10-2019 10:04 ص
إذا جاأكم فاسق بنبئ فتبينوا
najvaye-kangan
الثلاثاء، 01-10-2019 09:13 ص
وسوال مفتوح ، هل الورقة هذه موثوق او اصلية وغير مشبوه ! ... في بادي الامر لازم نتوثق علي عدم التزويز ! في اوقات مقارنه بالايام و مناسبات ينشر کليبات و اوراق ضرب و اقتحام و اعتقال بين الاعلام غير موثوقه في کلا البلدين ... لماذا ... ؟

خبر عاجل