سياسة عربية

شاهد أول فيديو للحظة قصف أرامكو السعودية

تسبب الهجوم بوقف إنتاج النفط السعودي لفترة- تويتر
تسبب الهجوم بوقف إنتاج النفط السعودي لفترة- تويتر

بث برنامج "60 دقيقة" الذي تذيعه شبكة "سي بي إس" الأمريكية، ليل الأحد، لقطات فيديو توضح اللحظات الأولى لقصف منشآت أرامكو في السعودية.

 

وتظهر القطات اللحظات الأولى للانفجارات التي رافقت القصف.

 

 

 

والسبت 14 أيلول/ سبتمبر الجاري، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي "بقيق" و"خريص" التابعتين لشركة "أرامكو"، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة تبنتها جماعة "الحوثي" اليمنية.

 

وأعلن الحوثيون استهداف منشآت أرامكو بعشر طائرات مسيرة.

وتعد المنشأتان اللتان تم استهدافهما، القلب النابض لصناعة النفط في المملكة؛ إذ يصل إليهما معظم الخام المستخرج للمعالجة، قبل تحويله للتصدير أو التكرير.

اقرأ أيضا: كاميرا تتجول داخل "أرامكو" وترصد آثار الهجوم الأخير (شاهد)

التعليقات (2)
محمد الليبي
الإثنين، 30-09-2019 09:51 ص
صرحتاً في الصونية 0
شعلان دويش
الإثنين، 30-09-2019 09:20 ص
أسئلة من حقنا أن نوجهها لحكامنا في جزيرة العرب الأحمق هو أنت يا محرم فاسد، والتبريرات التي قلتها في هذه المقابلة سخيفة، حمقاء لا تقنع أحد. أليس من حقنا أن نسأل حكامنا أين هي مئات المليارات التي اشتروا فيها أسلحة إذا كانت هذه الأسلحة لا تستطيع أن تتصدى لطائرات بدون طيار وصواريخ شبه بدائية يكلف صنعها مئات الدولارات؟ وما طبيعة هذه الأسلحة التي يشترونها التي فشلت في اكتشاف تلك الطائرات الشبه بدائية؟ أليس من حق حكامنا أن يسألوا أمريكا وبريطانيا وشركاتها عن جدوى الأسلحة التي يبيعونها لنا، ويطالبونهم بالتعويض؟ ولماذا يشتري حكامنا هذه الأسلحة ويدفعون مئات المليارات من أموالنا إذا كانت هذه الأسلحة لا تستطيع حماية وطننا وتقوم بمهمتها؟ ومن ثم أليس من حقنا أن نسائل الجيش وضباطه ومسؤوليه عن فشلهم في حماية الوطن؟ نرسلهم لأمريكا وبريطانيا للتعلم والتدريب، فماذا يفعلون هناك؟ هل يقضون وقتهم في التعلم والتدريب أم يقضونه في المجن واللهو واللعب والفساد الذي لا بد أن تلك المعاهد تسهله لهم وتدفعهم إليه لإفسادهم لأنهم لا يريدون أن يكون لدينا عقول عسكرية نابغة تحمي الوطن وتدافع عنه وتحرر أرضه ومقدساته فلربما أن يشكلوا خطر على حبيبتهم إسرائيل التي خلقوها في عالمنا العربي لتخدم مصالحهم.