ملفات وتقارير

قاتل الفغم.. نجل مسؤول وشخصية لا تظهر بالمناسبات (صور)

الداخلية السعودية قالت إن الفغم قتل بسبب خلاف شخصي مع قاتله- واس
الداخلية السعودية قالت إن الفغم قتل بسبب خلاف شخصي مع قاتله- واس

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، صورتين قالوا إنها لقاتل اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان.

وكشفت الشرطة السعودية في بيان رسمي، اسم القاتل وقالت إنه يدعى ممدوح بن مشعل آل علي في حين قال مغردون إنه نجل عضو مجلس الشورى السعودي السابق الدكتور مشعل بن ممدوح آل علي، وينحدر من قبيلة شمر وكان أجداده من حكام حائل، في فترة ما قبل حكم بن رشيد لما يعرف اليوم بالسعودية.

 

إقرأ أيضا: هذا ما قاله أبرز متنبئ لبناني عن الفغم قبل شهور (شاهد)

وقال المغردون إن عمة القاتل، هي مشاعل بنت ممدوح آل علي، وهي طليقة الأمير سلطان بن عبد العزيز الأخ الشقيق للملك سلمان.

وبالعودة لحساب عضو مجلس الشورى السعودي، مشعل آل علي فقد نشر تغريدة نعى فيها الفغم، ووصفه ابنه بـ"الغادر" وقال: " مع التجليات الإلهيه والرحمات الربانية نسألك أن تغفر لعبدك الفغم الوفي ابن الأوفياء ، له الدعوات بالغفران والشهادة، وللغادر نقول رفعتيه الى مقعد عليا بعد إن كان في الدنيا ملازما لولي امرنا والد الجميع سلمان أعزه الله فكل السعوديين له دروعا وجندا".

وأكمل مشعل آل علي تغريدة التعزية بالقول:



من جانبه قال المعارض السعودي المقيم في بريطانيا، غانم الدوسري إن:

 

القاتل ممدوح آل علي ضابط مخابرات اعرفه شخصيا فقد لا حقني في لندن وسجل في نفس النادي الرياضي الذي كنت أتردد عليه. وبعدها اخذ يتواصل معي بشكل مستمر محاولا إقناعي بالعودة وبعد ان رفضت حاول دعوتي الى مزرعة صديق له خارج لندن فرفضت..!#الفغم_في_ذمه_الله pic.twitter.com/Yp9sqMebkK


وبالبحث عن عائلة القاتل ممدوح بن مشعل آل علي، نشرت صحف سعودية صورا للعديد من مناسبات الأفراح الخاصة بهم وأعراس إخوانه والتي شارك فيها أمراء ومسؤولون في الدولة السعودية.

 

مناسبات خاصة بعائلته اضغط هنا ... مناسبة أخرى خاصة بعائلته اضغط هنا

وبدا لافتا في أخبار الأفراح عدم وجود أي صورة له في المناسبات، على الرغم من التقاط العديد من الصور لوالده وإخوانه مع المدعوين، بل خلت الأخبار من حتى التعريج على اسمه، مما يدل على حساسية الموقع الذي يعمل به، وهو القوة الخاصة بالحرس الملكي السعودي.

لكن "عربي21" توصلت بعد البحث عن هويته، إلى صوره له في حفل زفاف لشقيقه فهد آل علي، وكان خلف الحضور الذي تجمعوا لالتقاط صورة تذكارية.

 





 



نتقدم بالتهاني والتبريكات
لمعالي الشيخ الدكتور
مشعل بن ممدوح آل علي
زواج ابنه الشيخ فهد#صور_مناسبات_شمر pic.twitter.com/paSutkm2tL


من هو اللواء عبد العزيز الفغم؟

 


 
عبد العزيز الفغم هو نجل بداح هايف الفغم المطيري المرافق الشخصي السابق للملك عبد الله بن عبد العزيز والذي عمل معه لمدة تزيد على 30 عاما.

وتخرج الفغم الابن من كلية الملك خالد العسكرية التابعة لوزارة الحرس الوطني، وصدر قرار بتعيينه من قبل الحرس باللواء الخاص، ثم نقل إلى قوات الحرس الملكي في عهد الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

ومع رحيل الملك عبد الله استمر الفغم في عمله ورافق الملك سلمان وكان مسؤول الحماية الخاصة به وحصل على ترقية استثنائية من رتبة عميد إلى لواء عام 2017.

ويطلق السعوديون على الفغم لقيب "حارس الملوك" نظرا لمرافقته اثنين من ملوك المملكة.

التعليقات (2)
راشد
الإثنين، 30-09-2019 07:01 م
الله يرحمه ويغفر له والله يتقبله بقبول حسن