حول العالم

جائزة مالية لتحسين سلوك السياسيين البريطانيين

وصلت قيمة الجائزة المالية إلى 3 آلاف جنيه إسترليني- جيتي
وصلت قيمة الجائزة المالية إلى 3 آلاف جنيه إسترليني- جيتي

أفضى أسبوع من الجدل الحاد داخل البرلمان البريطاني، إلى إطلاق منظمات مدنية لجوائز "الكياسة في السياسة" بهدف تحسين سلوك السياسيين البريطانيين.

وتصل قيمة الجائزة المالية إلى 3 آلاف جنيه استرليني، بحيث يقوم الفائزون بالتبرع بالمبلغ لصالح أي منظمة خيرية تكون من اختيارهم، وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وقال ستيوارت وود، العضو بمجلس اللوردات عن حزب العمال وأحد منظمي الحملة، إن من شأن الجائزة أن "تضفي بريقا على السلوك الدمث"، داعيا إلى تخفيف "الانقسامات والمرارة السائدة".

وأوضح اللورد ستيوارت أثناء إعلانه عن الجائزة أن "الجميع يتفق على أن السياسة في بريطانيا تواجه أزمة ثقة وأزمة تحضر".

 

اقرأ أيضا: وزيرة بريطانية مستقيلة تتهم جونسون بإثارة العنف بالبلاد

وأضاف "بينما تتصاعد حدة الانقسامات والمرارة في النقاشات المستمرة حول بريكست، نعتقد بشدة أن رد فعل السياسة لا يجب أن يكون انعكاسا لهذه التوجهات، وإنما مواجهتها".

وأردف قائلا: "هذه الجوائز محاولة متواضعة من أشخاص ناشطين في الحياة العامة،  ينتمون لتوجهات سياسية شتى أو بدون توجهات، لتضفي بريقا على السياسيين الذين يلتزمون بقواعد الكياسة ويستطيعون التعاون مع سياسيين من توجهات مختلفة".

وسوف يعلن عن ثلاث جوائز مختلفة هي "سياسي العام" و"باني جسور التواصل في العام" و"صاحب أفضل حملة في العام".

ويفتح مجال الترشيح يوم 28 سبتمبر/ أيلول، قبل الإعلان عن قائمة المرشحين النهائية في يناير/ كانون الثاني. ويتم إعلان الفائزين في مارس/ آذار.

وتضم لجنة التحكيم صحفيين وأعضاء حاليين وسابقين بالبرلمان.

 

اقرأ أيضا: جونسون للبرلمان البريطاني: اختاروا إما عزلي أو إتمام بريكست

وتقوم على رعاية الحملة منظمة "جوزيف رونتري ريفورم" الناشطة في مجال الإصلاحات السياسية في بريطانيا.

وكانت وزيرة العمل والتقاعد السابقة، أمبر رود، اتهمت رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، باستخدام خطاب "يحرض على العنف".

لكن رئيس الوزراء قال إنه "يشجب" أي تهديدات تستهدف السياسيين.

ولفت دومينيك كمينغز، مستشار جونسون إلى أن "فشل البرلمان في إتمام خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي جعل الناس غاضبين من النواب".

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الأحد، 29-09-2019 12:28 م
أذا لم تقفلو باب الرشاوي في جميع اشكالهاولونها ورائحتها لن تصلو لحل ابداء لان الرشاوي والعمولات تقسم وتفتت وتجعل من الجميع متشتتون ويقدمون المصلحة الخاصة علئ العامة ماهي كلمة وطن امام المصلحة الخاصة ولاشئ او ماهي مصلحة العامة امام المصلحة الخاصة ولاشئ فل تكونو واضحين مع انفسكم اذا لم تقفلو باب الرشوة والعمولات والهدايا لن تصلو لحل ابدا الرئيس يتمتع بمبلغ شهري ضخم واعفائات من الضرائب وحتئ حصانة لة من الملاحقة وغيرها من المميزات الجميلة والرائعة والمتفردة . فماسبب الهداياوالرشاوي أما أن يكتفي الرئيس بلهدايا والرشاوي او راتبة الشهري بمميزاتة اما يتمتع في الاثنتين معن اعتقد هذا اهدار للمال العام وان كانت تأتي من الخارج وضياع للوقت وطول الحلول والتشويش عليها لايمكن ان تكون انت القاضي والشرطي والحرامي مستحيل يقولون في التقرير سبب أنهيار الطائرة الاوربية الاسرع من الصوت تكلفتها العالية أجزم واراهنكم واغلبكم لو تجراتم علئ مواجهتي أن ما يأخذونة الرؤساء الاوربيون والغربيون بصفة عامة من رشاوي ويغطونها بغطاء العمولات من تجارة سلاح وغير أكثر بفارق كبير من مشروع الكونكورد .. هذة نتيجة طبيعية لان سرقاتكم ومصالحكم الشخصية ضيقت علئ مصروفات الكونكورد .. الان عرفت من هم المحافظون اواليمين هم مجموعة من الشحادين والمتشردين مرتزقة الخليج وغيرهم وهوا ايضاً من سهل وتستر علئ محاولات قتلي مع كوشنر ونتنياهو بدافع الرشوة وغيرها هذا اذا لم يبيعو او يبيع نتنياهو اسرار تكلونوجية لدول اخرئ بقصد التكسب قبل يوم الصين توصلت لتكولونوجيا القمر الصناعي الاسرائيلي اللذي بحوزة الديوث البدوي محمد ما المانع ان الصينيوون حصلو علئ بعض المعلومات من البدوي ابوراس مطعوج عن القمر الصناعي والديوث اعطاهم من أجل أما قضيب او من أجل مؤخرتة لا استطيع ان اقول ان محمد لة هدف بحياتة لانة مجنون