حول العالم

هكذا استولت امرأة على 5 مليارات دولار باستخدام عملات رقمية

روجا أقنعت عشرات المستثمرين بدفع مبالغ مالية طائلة- جيتي
روجا أقنعت عشرات المستثمرين بدفع مبالغ مالية طائلة- جيتي

أصدرت هيئة الأمن والتبادل الأمريكية قرارا الاثنين الماضي بإدانة امرأة، أسست متجرا إلكترونيا لبيع منتجات خاصة بالبالغين، واحتالت على زبائنها عن طريق إصدار عملات رقمية.


وتمكنت المرأة وتدعى روجا إغناتوفا من إطلاق عملة "وان كوين" الرقمية، حيث أقنعت عشرات المستثمرين حول العالم بدفع مبالغ وصل إجماليها إلى 4.9 مليار دولار.


وروجا، كما عرفها جمهورها، كانت تخاطب المستثمرين وتخبرهم بالتقدم الذي تحققه "وان كوين"، وأنها في طريقها للتفوق والاستحواذ على بيتكوين، والقضاء على "كل العملات الزائفة التي تُقلد فكرتنا".


واقتنع الكثيرون بالفكرة، من بينهم نجوم أحد البرامج الإذاعية عن طريق الإنترنت، وهي أسكتلندية من غلاسغو، كانت قد استثمرت عشرة آلاف يورو في الشركة التي تعرض العملة، ومقرها بلغاريا، وأقنعت أفراد عائلتها باستثمار مبالغ بلغت 250 ألف يورو، بحسب "بي بي سي".

 

اقرأ أيضا: السعودية تحذر من عملات افتراضية "مزيفة" تدعي علاقتها بالمملكة

واستطاعت روجا إقناع أفراد من 175 دولة باستثمار أموالهم في الشركة، ساهمت الصين فيها بحوالي 427 مليون يورو عام 2016، فيما تبين أن عددا كبيرا من الاستثمارات جاء من كوريا الجنوبية وهونغ كونغ وألمانيا.


وترفض الشركة التي أسستها إغناتوفا الاتهامات بالاحتيال، وتقول إنها "تستوفي كل شروط العملة الرقمية"، وتقول إن رؤيتها لنظام جديد قائم على "ثورة مالية" ستكون لها الغلبة.

التعليقات (3)
يونس بوعبيدي
الإثنين، 30-09-2019 09:37 ص
هذه الاخبار لا أساس لا من الصحة .انتظروها في العام المقبل عاشت الوانلايف
Essalhi Driss Morocco
الأحد، 29-09-2019 07:23 ص
إنها أكبر شركة تكنولوجيا في العملة الرقمية والافتراضية بوابة الإنترنت واول عملة مركزية عالميةتسمى عملة *الوان كوين*والفضل كله يرجع للدكتورة العالمية والكبيرة #روجااغناتوفا# ولهاالفاالشكر سيتغير العالم في الحرية المالية مستقبلا انشاء اللة بجهدها وعملهاالكبير شكرا جزيلا لعملك الناجح أيتها الدكتورة العبقرية
كله زائل
السبت، 28-09-2019 07:37 م
المثل يقول عصفور في اليد خير من عشرة على الشجرة او اخر بالأجنبي bar ist wahr يعني النقدي هو الذي يقنع اما الخيالي فيبقى خيال!!! وكل من يتعامل بالإنترنت يتحمل نفسه المسؤولية .

خبر عاجل