حقوق وحريات

دعوات لإطلاق سراح ناشط حقوقي اعتقلته السلطة بطولكرم

منذ تاريخ 17 أيلول/سبتمبر الحالي لم يتم عرض فهد ياسين على النيابة العامة- محامون من أجل العدالة فيسبوك
منذ تاريخ 17 أيلول/سبتمبر الحالي لم يتم عرض فهد ياسين على النيابة العامة- محامون من أجل العدالة فيسبوك

دفع الاختفاء القسري للناشط الحقوقي فهد ياسين، من سكان مدينة طولكرم المحتلة، شمال الضفة والمتواصل منذ عشرة أيام، إلى إطلاق نداء عاجل من قبل تجمع "محامون من أجل العدالة" لمعرفة مصيره.

وقال التجمع في بيان له نشره الجمعة، على صفحته في موقع فيسبوك إن "الناشط الحقوقي المدافع عن حقوق الإنسان فهد ياسين تم اعتقاله من قبل أشخاص عَرَّفوا عن أنفسهم أنهم من جهاز المخابرات العامة في طولكرم".

وأضاف: "منذ تاريخ 17 أيلول/سبتمبر الحالي، لم يتم عرض فهد ياسين على النيابة العامة أو المحكمة ولم يتخذ ضده أي إجراء قانوني".

ولفت إلى أن "عائلة ياسين تواصلت مع مؤسسة "محامون من أجل العدالة"، وعبروا عن قلقهم حول مصير ابنهم.

 

اقرأ أيضا: مخابرات السلطة اعتقلت خلية من طولكرم خططت لإطلاق صواريخ

ووجه التجمع نداء عاجلا للمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية لمساءلة السلطة الفلسطينية عن مصير المعتقل فهد ياسين.

واعتبر التجمع نداءه بمثابة بلاغ إلى النائب العام الفلسطيني لتحريك شكوى ضد احتجاز مواطن دون قرار قضائي من قبل أجهزة الأمن.

وأفاد بأنهم "تابعوا اعتقال الناشط فهد ياسين سابقا من قبل الأجهزة الأمنية"، داعيا إلى "التحرك العاجل لوقف ملاحقته وتوفير الحماية له كمدافع عن حقوق الإنسان".

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الجمعة، 27-09-2019 05:31 م
لمااذا تقوم سلطة التعاريص الفلسطينية بإحتجاز ناشط حقوقى فلسطينى؟! أل تكفى عيشة الذل والهوان الذى يعيشه شعبنا في الضفة الغربية من قبل العدو؟ صدق من قال: ألعدو من أمامكم والعدو من خلفكم. إلى متى سيصبر شعبنا على هؤلاء الخونة عصابة التنسيق ألأمنى والوقائى وغيرها من أجهزة عباس القمعية التي تعمل للمحافظة على فساد عباس العرص الكبير وأبناءه أولاد العرص وكل أفراد عائلته الفاسده ومن حوله من كلابه النابحة أمثال قريع وإشتيه والشيخ والرجوب وعباس ألأحمق الذبن أصبحوا من أصحاب الملايين ثمن خيانتهم لفلسطين وشعبها.