سياسة عربية

وزير الخارجية السعودي: هذه أفضل وسيلة لردع إيران (شاهد)

قال العساف إننا "نعرف النظام الإيراني منذ 40 عاما، ولا يجيد إلا تدبير التفجيرات وإلحاق الدمار"- واس
قال العساف إننا "نعرف النظام الإيراني منذ 40 عاما، ولا يجيد إلا تدبير التفجيرات وإلحاق الدمار"- واس

هاجم وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف الجمعة، ما وصفه "سلوك إيران المزعزع للاستقرار"، مطالبا المجتمع الدولي بممارسة أقصى درجات الضغط على طهران.


وقال العساف خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الاعتداء على منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو بالسعودية منتصف الشهر الجاري، يشكل مخالفة صارخة للقانون الدولي، ويهدد السلام والأمن الدوليين، متهما إيران بالوقوف وراء الهجوم.

 

اقرأ أيضا: روحاني: أمن السعودية يتحقق بالخروج من اليمن


وأضاف العساف أننا "نعرف النظام الإيراني منذ 40 عاما، ولا يجيد إلا تدبير التفجيرات وإلحاق الدمار وتنفيذ الاغتيالات ليس في منطقتنا فقط، بل في مختلف أنحاء العالم"، مشيرا إلى أن أفضل وسيلة لردع إيران، هي "ممارسة أقصى درجات الضغط باستخدام جميع الوسائل المتاحة، بغية وضع حد لسلوكها الإرهابي".


واعتبر الوزير السعودي أن هجوم أرامكو يمثل اختبارا حقيقيا لإرادة المجتمع الدولي، مشددا على أهمية قطع مصادر تمويل إيران، ما يساهم في منعها من دعم فصائل مسلحة موالية لها في المنطقة، وكذلك الحد من تطوير برامجها الصاروخية.

 

التعليقات (5)
المعترب
الأربعاء، 23-10-2019 07:41 م
اذن لماذا اقالوه بعد هذا الخطاب واستبدلوه بأمير من آل سعود ؟ ألم يهاجم ايران حسب رغبتهم ؟ أم هي ادارة صبي أحمق ؟!!!
العراق
الجمعة، 27-09-2019 07:43 م
اقتربت نهاية عجرفتكم يا أرذل و أوسخ الخلق على وجه البسيطة البعير الجبناء
najvaye-kangan
الجمعة، 27-09-2019 07:41 م
,و کل هذا کيل من ضغوط علي ايران في روية بن سلمان و وزير خارجيته ، جبير...»»» -: وصف موقع أمريكي معروف العلاقة بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وبين المستشار في البيت الأبيض جاريد كوشنر بطريقة غير مسبوقة من قبل، حيث قال إن “ابن سلمان لم يعد سوى عبد عند سيده كوشنر”. -: وقال أبو شريف في تصريحٍ لوكالة “شهاب” الفلسطينية للأنباء “إن الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش تحدث مع النظام السعودي عقب اجتماع برئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ارئيل شارون وتم فيه مناقشة تصفية عرفات، وقد وافق النظام السعودي على الأمر”. -: بن سلمان في زيارته الأخيرة لإسرائيل قدم للمتحدث باسم جيش الاحتلال هذه الهدية -: بن سلمان يجتمع بالملياردير الإسرائيلي حاييم سابان/بن سلمان : من حق إسرائيل أن تكون لها دولة على أراضيها الخاصة -: سلطان العبدلى يغسل عائض القرنى لاعتذاره لابن سلمان: الراقصة اشرف منك يا بايع دينك : هذا هو المقطع الذي سجن بسببه شيخ الحرم المكي شيخ صالح آل طالب خطبة إمام الحرم المكي صالح آل طالب التي اغضبت محمد بن سلمان وأمربسجنه [-: الفضاء السعودي لا يحتمل التغريد .. “MBC” توقف المذيعة علا الفارس سقوط مهني مريع: العربية وسكاي تبثان خبراً مفبركا وترفضان الاعتذار مجموعة (mbc) وقناة العربية في طريقهما للانهيار.. وهذه هي التفاصيل ما قصة الـ30 مليون دولار التي سرقتها قناة العربية من رجل أعمال سعودي؟
جحا
الجمعة، 27-09-2019 01:48 م
أقصى درجات الضغط مثل شو ..؟ الهواء..النت..الاتصال..؟
من سدني
الجمعة، 27-09-2019 12:44 م
اذا كان ال سعود جادين بمنع ايران من ان تدعم مليشيات مواليه لها بالمنطقه فلماذا غدرتم بثورة سوريا ولماذا خذلتوهم وتآمرهم عليهم اليس مافعلتم هو قمة الجحشنه والغباء