سياسة دولية

وزير إسرائيلي يهاجم أردوغان: تركيا ليست الامبراطورية العثمانية

هاجم كاتس أردوغان قائلا: "أنت آخر من يمكنه أن يعظ إسرائيل، فأنت لست سلطانا"- أرشيفية
هاجم كاتس أردوغان قائلا: "أنت آخر من يمكنه أن يعظ إسرائيل، فأنت لست سلطانا"- أرشيفية

هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الجمعة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على خلفية خطاب الأخير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وقال كاتس في تغريدة نشرها موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر "تويتر": "أنت تقمع الشعب التركي وتقتل الأقلية الكردية وتدعم حركة حماس الإرهابية"، متابعا هجومه بالقول: "أنت آخر من يمكنه أن يعظ إسرائيل، فأنت لست سلطانا، وتركيا ليست الامبراطورية العثمانية!".

 

 

 

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شن الثلاثاء الماضي هجوما حادا على الاحتلال الإسرائيلي وممارساته في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقال إنه "يتوجب على الأمم المتحدة أن تدعم الشعب الفلسطيني بما هو أكثر من الوعود".

وفي كلمته أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، أشار أردوغان إلى أن قوات الاحتلال قتلت قبل أسبوعين "امرأة فلسطينية بريئة بكل حقارة وهذا لم يحرك الضمائر"، مضيفا أنه "إذا لم تحرك مشاهد القتل الوحشية لامرأة فلسطينية بريئة من قبل قوات الأمن الإسرائيلية ضميرنا، فلم يعد معنى للكلام".

كما عرض أردوغان خلال كلمته صورة تحمل خريطة فلسطين التاريخية وتمدد الاحتلال فيها، وقال: "أتساءل اليوم أين هي حدود إسرائيل، ولماذا تزيد مساحتها وتتقلص مساحة فلسطين"، داعيا إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967.

التعليقات (0)