سياسة عربية

سفير إيراني يهدد القوات الأمريكية بالعراق وبغداد تعلق (شاهد)

السفير الإيراني اعتبر أن وجود "القوات الأمريكية يتسبب بالتصعيد وعدم الاستقرار بالمنطقة"- تويتر
السفير الإيراني اعتبر أن وجود "القوات الأمريكية يتسبب بالتصعيد وعدم الاستقرار بالمنطقة"- تويتر

لوح السفير الإيراني في العراق إيرج مسجدي الجمع باستهداف القوات في الأمريكية، في حال تعرضت بلاده لضربة أمريكية على خلفية الاتهامات لطهران بمسوؤليتها عن الهجوم على شركة أرامكو السعودية.


ونقلت قناة دجلة المحلية عن مسجدي، قوله: "الجمهورية الإسلامية لا تريد الحرب مع الأمريكان أو أي أحد آخر"، مضيفا أن "الحرب ليست لصالح الولايات المتحدة وإيران".


وتابع: "الأمريكان يقولون دائما إن الخيار العسكري موجود على الطاولة، وبالمقابل لم نتحدث يوما عن أي حل عسكري، وموقفنا هو موقف دفاعي، ولكننا سنرد على أي أحد إذا اعتدى علينا، وخيارات الدفاع عن أنفسنا مفتوحة بكل الطرق".


وأكد السفير الإيراني أن بلاده "في حال تعرضها لاعتداء عسكري من الولايات المتحدة، سترد بقوة وستقصف الوجود الأمريكي في العراق أو أي مكان آخر"ـ متهما واشنطن بالتدخل في شؤون المنطقة والعراق.


كما نفى مسجدي تدخل إيران في الشؤون العراقية الداخلية، وقال إن خروج القوات الأمريكية من العراق أو أي نقطة بالمنطقة أمر ضروري، لأن وجودها يتسبب بالتصعيد وعدم الاستقرار بالمنطقة".

 


في المقابل، علقت وزارة الدفاع العراقية على تصريحات السفير الإيراني، وأكد المتحدث باسم الوزارة تحسين الخفاجي، "رفضه أن تتحول بلاده إلى ساحة للصراع بين أي متصارعيّن".


ونقلت قناة روسيا اليوم عن الخفاجي قوله، إن "العراق يرفض التهديدات التي تطلقها إيران أو أمريكا التي تهدد مصالح البلدين، وأكدنا بأن الأراضي العراقية خط أحمر".


وأضاف أن "العراق لن يكون منطلقا للاعتداء على إيران، كما لن يسمح بأن يتم تهديد المصالح الأمريكية على أراضيه"، وفق تعبيره.

التعليقات (0)