سياسة دولية

ابن سلمان يبحث هاتفيا مع إسبر نشر قوات أمريكية دفاعية

ابن سلمان: الهجوم على أرامكو يعد "تصعيدا خطيرا تجاه العالم بأسره يتطلب وقفة حازمة حفظا للسلام والأمن الدوليين"- جيتي
ابن سلمان: الهجوم على أرامكو يعد "تصعيدا خطيرا تجاه العالم بأسره يتطلب وقفة حازمة حفظا للسلام والأمن الدوليين"- جيتي

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، تلقى اتصالا هاتفيا الأربعاء من وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، بحثا خلاله الترتيبات الجارية لإرسال قوات أمريكية "ذات طبيعة دفاعية" إلى المملكة.


وقالت الوكالة إن ابن سلمان أبلغ إسبر أن الهجوم الذي تعرضت له منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو في الآونة الأخيرة يعد "تصعيدا خطيرا تجاه العالم بأسره يتطلب وقفة حازمة؛ حفظا للسلام والأمن الدوليين".

 

وبحسب الوكالة، تطرق وزير الدفاع الأمريكي خلال الاتصال إلى الترتيبات الجارية لإرسال قوات أمريكية ذات طبيعة دفاعية إلى المملكة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستقوم بكل ما هو ضروري لمساعدة المملكة في الدفاع عن نفسها.

 

 

 


وأكد وزير الدفاع الأمريكي، أن سياسة إيران العدائية، التي تزعزع الاستقرار في المنطقة، لا بد من كبحها، مجددا شكره للمملكة لانضمامها للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية، ودورها في المساهمة في حفظ أمن الملاحة والتجارة العالمية.

التعليقات (3)
يوسي بن حنين
الخميس، 26-09-2019 07:00 ص
نحن هنا فى اسرائيل فى قمه السعاده ان يتحول المسلمين عبيد للشهوه وحب التملك فنحن اسيادكم ولنا كل الفخر ان يحكم اكبر بلدان عربيين يهود غدا نهر النيل لنا وارض اجدادنا بشبه الجزيره العربيه تعود الى احضاننا
ربيع اليمن
الخميس، 26-09-2019 05:20 ص
السعودية العظمى!اصبحت عااااااااااااارية تماما! (إنه ليس بعد الكمال إلا النقصان )!سقوط اخلاقي وديني وعسكري واخيرا وليس اخرا الهجوم على معامل ارامكو(بقيق)!
محمد يعقوب
الخميس، 26-09-2019 03:10 ص
أتمنى أن تكون السعودية والإمارات قد فهمتا أو إستوعبتا، لماذا لا تريد أميركا ضرب إيران. ألجواب بسيط وولضح المعالم. أميركا تحافظ على إيران حتى تبقى فزاعة لدول الخليج لتقوم هذه الدول بشراء ألأسلحة ودفع ألمليارات وجلب الجنود ألأميركان ودفع رواتبهم وكذلك إستئجارهم من أميركا. يعيش ترامب بعقليته التجارية التي تعرف كيف تحلب آخر ريال ودرهم من ألسعودية والإمارات.