سياسة عربية

"الجهاد الإسلامي" تنفي صحة أقوال أدلى بها شاب معتقل بمصر

"الجهاد الإسلامي" قالت إن الشاب كان في طريقه للسفر خارج مصر- جيتي
"الجهاد الإسلامي" قالت إن الشاب كان في طريقه للسفر خارج مصر- جيتي

نفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين صحة أقوال شاب بثتها قناة "أم بي سي مصر" والتي أشار فيها إلى لعب دور في الاحتجاجات الأخيرة في مصر.

وقالت الحركة في بيان صدر عنها اليوم الأربعاء:" طالعنا تلفزيون (mbc مصر)، بعرض تسجيل لأحد المعتقلين الفلسطينيين، يقول فيه إنه كان مرسلاً قبل يوم من أحداث مصر الأخيرة، لينقل الأخبار وما سيحدث في الشارع المصري... وأن المعتقل يقول إنه وصل بتكليف من المسؤولين قبل اليوم المحدد من المظاهرات حتى يغطي الأخبار ويدعم الثورة".

وأشارت إلى أن المعتقل ويدعى "أشرف سعد طافش"، هو أحد أعضائها، لكنها أضافت أنه "وصل إلى القاهرة قبل يوم واحد من المظاهرات، بغرض السفر إلى بلد آخر للدراسة".

واستنكرت الحركة اعتقال الشاب وعرضه على وسائل الإعلام المصرية بزعم أنه "مرسل قبل يوم واحد من الأحداث لدعم الثورة".

وقالت الحركة في بيانها:" نعلن وبكل المسؤولية الكاملة أن ما ورد في التسجيل غير صحيح، وهذا يسيء إلى مصر، لأنه لا يجوز، ولا نقبل أن يتم اتهامنا بهذه الطريقة".

وأضافت:" لا نعمل، ولا نسعى لخلق إشكالات أو تدخل في أي شأن داخلي لأية دولة كانت، هذا بالإضافة إلى أن لدينا ما يكفينا من صراع مع العدو الصهيوني".

وطالبت المسؤولين المصريين باتخاذ "الإجراءات اللازمة لرفع الظلم الذي وقع على مواطن فلسطيني بريء، والمراجعة والتدقيق، فهذا أقرب إلى العدل".


وعرض الإعلامي المصري، عمرو أديب في برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر" مقاطع فيديو، لما قال إنها "اعترافات لبعض العناصر المتورطة في التآمر على مصر خلال الفترة الأخيرة".

وفي إحدى المقاطع، قال الشاب الفلسطيني، أشرف طافش، إنه "انضم لتنظيم الجهاد الإسلامي عام 2013 في مجال جمع المعلومات وأنه جاء بتكليفات من المسؤولين للسفر إلى مصر لمراقبة الموقف، وذلك قبل يوم من المظاهرات المزعومة"، مضيفا باللهجة المحلية:" عشان نبلغ الموقف ونعرف التطورات، عشان نقدر ندعم الثورة".

التعليقات (0)