سياسة عربية

قايد صالح: لا طموحات سياسية للجيش.. وفئة قليلة خانت الوطن

قايد صالح
قايد صالح

قال رئيس الأركان الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، إن قيادة الجيش "ليس لديها طموحات سياسية سوى خدمة الجزائر وشعبها".

وأضاف في كلمة له خلال جولة تفتيشية بالمنطقة العسكرية السادسة للجيش: "مصداقية مواقفنا تأكدت بعد تنصيب السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات".

وقال صالح وفقا لوسائل إعلام جزائرية: "خلال الأشهر السبعة الأخيرة، لم يقف مع الشعب ويحميه إلا المؤسسة العسكرية"، مشيرا إلى أن "قيادتها الوطنية حافظت على انسجام مؤسسات الدولة".

 

إقرأ أيضا: مدوّن جزائري: تهديدات قايد صالح لم ولن توقف المظاهرات

واتهم من وصفهم بالفئة القليلة التي "خانت عهد الشرفاء في الثورة المظفرة.. فئة قليلة من هذا الجيل تولت مسؤوليات سامية لم تراع حق المواطن فيها".

وقال: "هذه الفئة عمدت إلى التآمر مع الأعداء ضد المواطن، ووصلت إلى حد خيانة الوطن الذي هو بأمس الحاجة إليها".

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 24-09-2019 02:59 م
مازال خائن الاركان البالغ من العمر 80 سنة يتحدث في السياسة ، هل نسي الاملاك التي تمتلك عائلته ، قايد صالح خان الشعب و يريد الانتخابات حتى يشرعن لعودة و استمرار بقايا العصابات ، بدوي احد رموز بقايا العصابة مازال على رأس الحكومة ، الاعتقالات و التضييق الاعلامي و الامني ، و هناك تسريب صوتي لقايد صالح لا يعترف فيه بالحراك ، قايد صالح لا يمثل المؤسسة العسكرية بل فقط بعض الجنرالات الفاسدة و الخائنة ، دولة مدنية لا عسكرية و الشعب هو من يقرر مكان و توقيب الانتخابات و لا نريد دولة ثكنات و لا لعودة او استمرار بقايا العصابات
ياسر
الثلاثاء، 24-09-2019 02:33 م
أكثر ما يغضبني عندما يقرأ بطريقته خطابا مكتوبا له راجعه عدة مرات واالفرسان الدين أمامه يكتبون ما يقوله أو يبحثون في خطابه عن نقط ممكن أن تكون دات أهمية أو فقط لتشييت قائدهم او خوفا من سطوته وجبروته عليهم..هي حلات استثنائية لا تراها الا عند العرب...
بلال
الثلاثاء، 24-09-2019 02:06 م
طيب احترم نفسك وارحل ولا مستني لما تبدأ في استعمال الفوط المريحة ..يا عالم خلوا عندكم نخوة وعزة وكرامة