سياسة دولية

تسيير دورية مشتركة ثانية بين أنقرة وواشنطن شرق الفرات (شاهد)

وزارة الدفاع التركية قالت إن عددا من المركبات بدأت بالتحرك بالمنطقة بمشاركة طائرات بدون طيار- وزارة الدفاع التركية
وزارة الدفاع التركية قالت إن عددا من المركبات بدأت بالتحرك بالمنطقة بمشاركة طائرات بدون طيار- وزارة الدفاع التركية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، تسيير الدورية البرية المشتركة بين القوات الأمريكية والتركية في شرقي الفرات، في سياق المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة شمال سوريا.

 

واستكمل الجيشان التركي والأمريكي الدورية البرية المشتركة الثانية، بعد أن استغرقت نحو 3.5 ساعات، وعقب ذلك عادت القافلة التركية بعد إلى الأراضي التركية.

وكانت وزارة الدفاع قالت في بيان، "إنه في إطار فعاليات إنشاء المنطقة الآمنة في شرقي الفرات، بدأ عناصر من القوات التركية، بالاشتراك مع عناصر من القوات الأمريكية، بتسيير دورية ثانية".

 

وأضافت أن عددا من المركبات بدأت بالتحرك بالمنطقة بمشاركة طائرات بدون طيار.

 

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن أربع مدرعات تحمل أعلاما تركيا، عبرت صباح اليوم إلى الجانب السوري من قضاء أقجة قلعة التابع لولاية شانلي أورفة، للمشاركة في الدورية البرية الثانية، والتقت بالقافلة العسكرية الأمريكية.

 

يشار إلى أن القوات الأمريكية والتركية، قامتا في وقت سابق، بست دوريات جوية مشتركة عبر الطائرات المروحية.

 

وفي 24 آب/ أغسطس، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة والبدء بتنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيا لإقامة منطقة آمنة شرقي الفرات في سوريا.

 

وفي 7 آب/ أغسطس، توصلت أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا؛ لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة.

 

 





 

 

التعليقات (0)