سياسة عربية

ناشطة ترصد 9 وقائع من مظاهرات "إسقاط السيسي" ودلالاتها

عزب: الهتافات الأساسية التي رددها المتظاهرون كانت موجهه ضد السيسي وخلت من هتاف "يسقط حكم العسكر"- جيتي
عزب: الهتافات الأساسية التي رددها المتظاهرون كانت موجهه ضد السيسي وخلت من هتاف "يسقط حكم العسكر"- جيتي

رصدت الناشطة والصحفية المصرية، رشا عزب، وقائع من المظاهرات العارمة التي اندلعت في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية، مساء الجمعة، للمطالبة برحيل رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

 

وقالت عزب، اليوم السبت، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الهتافات الأساسية التي رددها المتظاهرون كانت موجهه ضد السيسي بشكل خاص، إلى جانب هتاف "الشعب يريد إسقاط النظام"، وسط غياب ملحوظ لهتاف "يسقط حكم العسكر".


وأشارت إلى أن الشرطة كانت في أكبر حالة ضبط نفس رأتها منذ نحو 19 عاما، لافته في الوقت ذاته إلى قلة عدد أفراد الأمن، وغياب واضح لأسطول المدرعات الجديد، باستثناء بعض المدرعات القديمة.

 

اقرأ أيضا: هذا ما تناولته صحف مصر صبيحة "مظاهرات الغضب" (صور)

ونشرت عزب، سلسلة تغريدات، نقلت خلالها مشاهد ووقائع ما حدث بالأمس في ميادين التحرير وعبد المنعم رياض والإسعاف ورمسيس وشارع الجلاء بوسط القاهرة، نرصدها في ما يأتي:
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
بفكر
السبت، 21-09-2019 12:53 م
للآسف بسبب طول فترة حكم مبارك . البلد لم يعد فيها قيادات .البلد مدمرة و تحتاج اصلاح. حتى قيادات الجيش الآن تشعر أنهم جهلة فشلة لا يستطيعون فعل شئ انتظارا لقرار الامريكان . الواضح أن المخابرات من تدير المشهد و الله اعلم و لهم اذرع كثير فى الشارع . علينا توخى الحرص على ارواحنا فهولاء جميعا لا يعنيهم الا مصالحهم

خبر عاجل