سياسة عربية

هجوم ثان يستهدف رتلا عسكريا سعوديا شرق اليمن

عسكريان سعوديان قتلا مع ثلاثة مواطنين جراء الانفجاء- تويتر
عسكريان سعوديان قتلا مع ثلاثة مواطنين جراء الانفجاء- تويتر

كشف مصدر يمني خاص الخميس، عن تعرض رتل سعودي لهجوم بمركبة ملغومة، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى سعوديين كانوا في طريقهم إلى الأراضي اليمنية.


وقال مصدر قريب من قيادة المنطقة العسكرية الأولى ومقرها في مدينة سيئون، ثاني أكبر مدن حضرموت، شرق اليمن، إن رتلا عسكريا سعوديا تعرض لهجوم عبر مركبة ملغومة من نوع (نها)، يابانية الصنع، في طريق العبر بعد خروجها من الأراضي السعودية.

 

وأضاف المصدر لـ"عربي21"، مشترطا عدم ذكر اسمه، أن الانفجار ناتج عن سيارة ملغومة استهدفت الرتل السعودي المكون من "عربات عسكرية" بعد خروجه من أراضي المملكة عبر منفذ الوديعة البري الذي يتبع إداريا محافظة حضرموت، ما أدى إلى سقوط 5 قتلى و6 جرحى بينهم مدنيون.


وبحسب المصدر فإن عسكريين اثنين سعوديين قتلا مع ثلاثة مواطنين، وأصيب ستة آخرون.

 

وتزامن هذا الاستهداف مع انفجار آخر بعبوة ناسفة استهدفت العميد بندر العتيبي المعروف بـ"أبو نواف" مع اثنين من أفراده في منطقة الحوطة المتاخمة لمدينة شبام، التابعة لما يعرف وادي حضرموت.


وأشار المصدر إلى أن انفجار العبوة الناسفة بالقائد السعودي، أدى إلى تمزق جسده بالكامل، وهي ضمن 4 عبوات أخرى كانت تستهدف قوات الجيش.

 

وقتل اثنان من القوات اليمنية وأصيب 4 أخرون، في الانفجار ذاته، الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها. وفقا للمصدر اليمني المقرب من قيادة الجيش في سيئون.

اقرأ أيضا: مقتل قائد سعودي من "التحالف" بحضرموت اليمنية (صورة)

التعليقات (0)