حول العالم

هكذا فاجأت "ديزني" طفلا ساعد ضحايا إعصار "دوريان" (شاهد)

قدم منتجع "ديزني" رحلة مجانية من الدرجة الأولى للطفل جيرماين بيل بعد أن أنفق مدخراته على ضحايا إعصار دوريان- ديزني
قدم منتجع "ديزني" رحلة مجانية من الدرجة الأولى للطفل جيرماين بيل بعد أن أنفق مدخراته على ضحايا إعصار دوريان- ديزني

فاجأ منتجع "عالم ديزني" طفلا في عيد ميلاده السابع بتقديم هدية مكافأة له على مجهوده في مساعدة ضحايا إعصار دوريان الذي ضرب ولاية كارولينا الشمالية الأسبوع الماضي.

وقدم منتجع "ديزني" رحلة مجانية من الدرجة الأولى للطفل جيرماين بيل بعد أن أنفق مدخراته للذهاب في رحلة إلى "عالم ديزني" على الأشخاص الذين تم إجلاؤهم بسبب إعصار دوريان.

وبحسب منابر إعلام محلية، فقد أعرب الطفل جيرماين بيل عن قلقه بشأن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم بعد مشاهدته للتأثير الكارثي للإعصار، وعقد العزم على إظهار دعمه لهم.

وبحسب موقع "نيو سون" قرر بيل استخدام الأموال التي وفرها في رحلة عيد ميلاده للذهاب إلى "عالم ديزني" لشراء الطعام والماء للأشخاص المتضررين من الإعصار في شمال كارولينا، فاستقر على طول الطريق السريع 125 في مقاطعة الليندال، وسلم الطعام إلى الأشخاص الذين تم إجلاؤهم.

وقال الطفل بيل في تصريح صحفي: "أردت أن أكون كريما، وأن أعيش لأعطي". كما صلى من أجل العديد من الأسر التي توقفت. وبفضل مبادرته، خدم ما يقرب من 100 شخص.

 


وأغرقت الأمطار الغزيرة المرافقة لإعصار دوريان الذي صنف من الدرجة الثانية ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية في الولايات المتحدة، ما أدى إلى وقوع فيضانات للمدن الساحلية وانقطاع للتيار الكهربائي عن مئات آلاف الأشخاص (260 ألف منزل)، ودعي أكثر من 900 ألف شخص إلى مغادرة منازلهم، وذلك بعد يومين من تحويل دوريان مناطق في باهاماس إلى خراب.

وبلغت سرعة الإعصار في مدينة ولمنغتون في كارولينا الشمالية 160 كيلومترا في الساعة، حيث قال مركز مراقبة الأعاصير إن رياحا خطيرة تهدد المنطقة وفرجينيا، وإن مستوى تهديد الإعصار لحياة الناس يزداد شيئا فشيئا، وهو ما جعل حكام الولايات في المنطقة يعلنون حالة الطوارئ، ويغلقون أبواب المدارس، ويفتحون الملاجئ، وينشرون دوريات الحرس الوطني، داعين المواطنين الأمريكيين إلى الانتباه إلى الانذارات تحسبا لضربات الإعصار المدمرة التي وقعت في باهاماس.

واجتاح الإعصار دوريان الباهاما في الأول من أيلول/ سبتمبر كإعصار من الفئة الخامسة على مقياس سفير-سيمبسون لشدة الأعاصير المؤلف من خمس فئات، وكان أحد أشد أعاصير المحيط الأطلسي التي اجتاحت اليابسة. وصاحبت الإعصار رياح بلغت سرعتها 298 كيلومترا في الساعة.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد ضحايا إعصار دوريان "المُدّمر" إلى 30 شخصا

التعليقات (0)

خبر عاجل