حول العالم

رقم قياسي باليابان.. 70 ألف شخص بلغوا عمر المئة عام

تواجه اليابان عبئا سكانيا متزايدا بعد عقود من تسارع وتيرة الشيخوخة بين السكان- جيتي
تواجه اليابان عبئا سكانيا متزايدا بعد عقود من تسارع وتيرة الشيخوخة بين السكان- جيتي

تحدثت وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية اليابانية الجمعة، عن إحصائية جديدة للأشخاص الذين بلغوا عمر المئة عام لأول مرة.


وقالت الوزرة في تقريرها إن "أكثر من 70 ألف شخص بلغوا عمر المئة عام، مسجلين بذلك رقما قياسيا للعام الـ49 على التوالي"، مؤكدة أن "الرقم زاد بنسبة 2 بالمئة مقارنة بالعام الماضي".


وأشارت في تقريرها الذي نشر قبيل عطلة "يوم احترام المسنين" التي توافق الاثنين المقبل، إلى أن النساء يشكلن نحو 88 بالمئة من هؤلاء.


وشهدت اليابان زيادة سريعة في عدد المعمرين (ممن بلغوا مئة عام أو أكثر) منذ أن أحصت الحكومة لأول مرة أن 153 شخصا تجاوزوا سن الـ100 في عام 1963، وتجاوز العدد عشرة آلاف عام 1998، و20 ألفا عام 2012، حسب التقرير.

 

اقرأ أيضا: هذه الدول الأكثر قضاء للوقت بمواقع التواصل (إنفوغراف)


يذكر أن أكبر معمرة في العالم سجلتها موسوعة غينيس للأرقام القياسية هي اليابانية “كين تاناكا” البالغة من العمر 116 عاما، التي تعيش في مدينة فوكوكا جنوب غربي البلاد، وولدت تاناكا في 2 كانون الثاني/ يناير 1903.


وتواجه اليابان عبئا سكانيا متزايدا بعد عقود من تسارع وتيرة الشيخوخة بين السكان، وانخفاض معدلات المواليد.


وفي عام 2060، سوف يمثل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما فأكثر 38.1 بالمئة من إجمالي السكان، مقارنة بـ26.6 بالمئة عام 2015، وفقا لتوقعات المعهد الوطني لبحوث السكان والأمن وقمره طوكيو.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم