سياسة عربية

ترامب: لا أعتقد أن الإسرائيليين يتجسسون علينا.. ونتنياهو يعلق

يعرف عن الرئيس ترامب أنه لا يهتم بالبروتوكول الأمني في البيت الأبيض- جيتي
يعرف عن الرئيس ترامب أنه لا يهتم بالبروتوكول الأمني في البيت الأبيض- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إنه لا يعتقد أن إسرائيل تتجسس على الولايات المتحدة، وذلك بعد نشر تقرير يرجح بقوة أن إسرائيل وراء زرع أجهزة مراقبة خلوية صغيرة عُثر عليها قرب البيت الأبيض وفي أماكن أخرى في واشنطن.


وورد التقرير في صحيفة بوليتيكو، ونفت إسرائيل صحته.

 

اقرأ أيضا: بوليتكو: اتهام إسرائيل بزرع أجهزة تجسس غامضة في واشنطن

بدوره، نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، نفيا قاطعا ما جاء في تقرير صحيفة بوليتيكو للصحافة، أن بلاده تتجسس على الولايات المتحدة.


وأوردت بوليتيكو شهادة لثلاثة مسؤولين أمريكيين كبار سابقين، يقولون إن إسرائيل كانت وراء وضع أجهزة المراقبة التي عثر عليها بالقرب من البيت الأبيض.


لكن مكتب نتنياهو قال في بيان ردا على المقال إن هذا "كذب صارخ".


وأضاف: "هناك التزام طويل الأمد، وتوجيه من الحكومة الإسرائيلية بعدم الانخراط في أي عمليات استخباراتية في الولايات المتحدة".


وكشف تقرير الصحيفة للكاتب دانيال ليبمان عن عملية تجسس، اتهمت فيها إسرائيل بزرع أجهزة تجسس غامضة قرب البيت الأبيض، وأماكن حساسة أخرى في واشنطن.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن عددا من المسؤولين السابقين المطلعين على الموضوع وصفوا العملية، التي يعتقد أنه تم الكشف عنها أثناء إدارة ترامب، بقولهم إن الحكومة الأمريكية توصلت في العامين الماضيين إلى أن إسرائيل هي التي تقف وراء وضع هواتف نقالة للمراقبة، عثر عليها قرب البيت الأبيض، وفي مواقع حساسة أخرى في العاصمة واشنطن. 

التعليقات (1)
العسقلاني
الجمعة، 13-09-2019 01:02 ص
أمريكا وإسرائيل أغبياء لماذا لا تكون حماس من وضع هذه الأجهزة المتطورة