سياسة عربية

ندوة عربي21: هذه أسباب دعم الإمارات لانفصاليي عدن (ج1)

باتيس قال إن استغلال الإمارات لضعف الشرعية باليمن بهدف التمدد على ساحل عمان لن يمر- عربي21
باتيس قال إن استغلال الإمارات لضعف الشرعية باليمن بهدف التمدد على ساحل عمان لن يمر- عربي21

كشف القيادي اليمني البارز، وعضو مجلس الشوري اليمني صلاح باتيس، الأسباب الحقيقية التي تقف وراء دعم الإمارات للانفصاليين بعدن جنوب البلاد.


وقال باتيس، وهو قيادي بارز في حزب الإصلاح، خلال الندوة الشهرية التي عقدتها "عربي21" اليوم الخميس، إن أبو ظبي لا تريد لليمن أن يستقر سياسيا، واقتصاديا، وتحديدا عدن، كاشفا أن السبب الأول يكمن في أن موقع المحافظة الإستراتيجي، ووقوعها قرب خطوط الملاحة الدولية، تعتبره الإمارات مصدر قلق كبير لها، بالنظر لكون عدن تبعد فقط 4 أميال بحرية عن خط الملاحة الدولي، فيما تبعد موانئ الإمارات وتحديدا دبي نحو 400 ميل.


وعزا باتيس السبب الثاني للدعم الإماراتي المتواصل للمجلس الانتقالي والمليشيا المتحالفة معه، أن الإمارات تجري خلف وهم انتشار وتغلغل"الإخوان المسلمين" في اليمن، ومزاعم سيطرتهم على مقاليد السلطة، مشيرا إلى أن أبو ظبي تقتل اليمنيين تحت ذريعة أنهم جميعا من "الإخوان المسلمين".


وأكد باتيس أن الإمارات تستغل ضعف الشرعية باليمن، بهدف التمدد على ساحل عمان، مشددا على أن هذا الاستغلال وادواته وأهدافه المعلنة والخفية "لن يمر".

 

التعليقات (3)
آل الفساد
الخميس، 12-09-2019 11:20 م
آل ذل لا يهمهم الإخوان المسلمين بل أي حزب مهما كانت إتجهاته يدعوا إلى العدالة و الديمقراطية هم يعلمون جيدا أن حكمهم في الخليج غير شرعي أمس اليوم و غدا
منير
الخميس، 12-09-2019 05:32 م
الحمد لله انك توصلت لهذا بعد سنين طويلة شير وشارك اخواتك الأفكار...
بن الجبل
الخميس، 12-09-2019 05:18 م
مَثل حكام الامارات كغراب رأى ظله عند غروب الشمس فأعتقد انه نسر جاره

خبر عاجل