سياسة عربية

قايد صالح: الانتخابات في موعدها وهناك أطراف لا تريد الحل

قايد صالح اتهم أطرافا "مغرضة" بتعطيل الحل- الخبر
قايد صالح اتهم أطرافا "مغرضة" بتعطيل الحل- الخبر

قال نائب وزير الدفاع، قائد أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، إن الانتخابات الرئاسية  ستجرى في وقتها المحدد دون تأخير.


وأضاف صالح في تصريحات له: "الأولوية التي تفرض نفسها هي إجراء الانتخابات الرئاسية في وقتها المحدد، نحن على يقين بأن الرئاسيات ستكون في الآجال المحددة بفضل قوة إدراك الشعب لأجندة أطراف معروفة". أي قبل نهاية العام الجاري، بحسب صحيفة الخبر الجزائرية.


واتهم أطرافا وصفها بالمغرضة بتعطيل هذا الحل لأنها "تدرك جيدا بأن إجراء الانتخابات الرئاسية تعني بداية فتح أبواب الديمقراطية بمفهومها الحقيقي. وهذا ما لا يعجب هذه الشرذمة التي تتصرف بمنطق العصابة".


واعتبر قايد صالح، أن هذه الأطراف في "أزمة حقيقية، وجدوا أنفسهم من خلالها أمام خيارين لا ثالث لهما، إما القبول بما يفرزه الصندوق، وإما العيش بمعزل عن الخيار الشعبي، وتلكم نتيجة لا يتقبلونها إطلاقا".

 

اقرأ أيضا: قايد صالح: انتخابات الرئاسة "بوابة الخروج من الأزمة" بالجزائر

وتزامنت التصريحات الجديدة لقائد أركان الجيش مع تسارع الخطوات الرسمية في اتجاه التسريع بالاقتراع الرئاسي في انتظار صدور مرسوم رئاسي لتحديد موعده.


وشرع البرلمان بغرفتيه في مناقشة مشروعي قانوني الانتخاب والهيئة العليا للانتخابات على أمل المصادقة عليهما في ظرف أسبوع، وذلك في الوقت الذي ستشرع هيئة الوساطة في جولة جديدة للحوار من بحث شخصية توافقية لرئاسة لجنة الإنتخابات.

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 25-09-2019 05:17 ص
الكاذب و المنافق شوقي يريد تكذيب الصور و الفيديوهات التي تخرج اسبوعيا لتثبت ان غالبية الشعب رافضة لعسكرة الدولة و فرض الحلول السخيفة التي سوف تشرعن لبقاء العصابة ، شوقي انت ذبابة الكترونية لا تعرف كيف تقول الحقيقة ، اتحداك ان تخرج يوم الجمعة لترى الاقلية التي تتحدث عنها ، انت ترواغ في كل تعليقاتك ، انت تريد انتخابات يشرف عليها انسان مثل بدوي ، لا تتحدث عن العروبة و لا على عن الاسلام ، حدثني عن قائدك قايد صالح الذي اصبحت تعبده ، يا منبطح انت منعدم الضمير من المستحيل ان تتنفس نفس الحرية ، انت من العبيد ، و مرة اخرى الحراك مستمر لغاية تطهير البلاد من العصاباا و لا انتخابات و لا لدولة الثكنات ، الحراك مخترق لانه يريد الحرية و تحرير البلاد من سطوة العسكر ، كل من يقول و يطالب بحقه في العيش الكريم هو في نظر شوقي المرتزق خائن ، نحن نريد اقامة دولة مدنية على اسس قوية و متينة و هم يريدون ابقاء النظام و شرعنته بانتخابات شكلية ، الى الجحيم يا شوقي انت و قايد صالح الذي تواصل في لعق رنجازه العسكري
شوقي
الأربعاء، 11-09-2019 07:08 م
اكثرية الشعب الجزائري توقف عن الخروج للحراك الحالي لأن هذا الأخير لا يريد الإنتخابات و يخاف منها. فالحراك المخترق لا يعمل لصالح الجزائر يريد فقط السطو على الحكم لكي يغير ثوابت الشعب الجزائري و إستبداله بمشروع عرقي عنصري متخلف يريد الرجوع بنا إلى العصور البائدة التي لا فائدة منها و إحياء لهجات لا تملك حروف اصلية و لا حتى كتاب معتبر بهه الحروف لتنافس لغة القرآن و الملايين من الكتب المكتوبة بالعربية منذ قرون و هذا كله لتأخير الشعب الجزائري و إلهائه عن تطوير اللغة العربية في المجال العلمي و الحضاري العصري