سياسة عربية

"الوفاق" تتهم الإمارات بقصف سيارات الإسعاف جنوب طرابلس

الوفاق قالت إن الاستهداف لسيارة الإسعاف جرى بمنطقة السواني- جيتي
الوفاق قالت إن الاستهداف لسيارة الإسعاف جرى بمنطقة السواني- جيتي

كشف المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابع لحكومة الوفاق، أن طائرة مسيرة إماراتية نفذت عملية قصف لسيارة إسعاف جنوب العاصمة طرابلس.


وقال المركز في تصريح على صفحته بـ"فيسبوك": "استمرارا لسجلها الإجرامي في استهداف فرق الإسعاف والأطقم الطبية، استهدف الطيران الإماراتي المسيّر الداعم لحفتر، الليلة الماضية، سيارة إسعاف في السواني"، دون ذكر ما إذا كان هذا الاستهداف أوقع خسائر بشرية من عدمه. فيما بينت صور تم إرفقاها مع التغريدة دمارا كبيرا لحق بسيارة الإسعاف.


وأضاف أن العملية تأتي "بعد يومين من استهداف ميليشياته سيارة إسعاف في عين زارة (جنوب طرابلس) بصاروخ موجّه".


ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من الإمارات بشأن هذه الاتهام، لكنها عادة ما تنفي تدخلها في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.


والإثنين، قال قائد غرفة العمليات الميدانية بقوات الوفاق، اللواء أحمد أبوشحمة، في تصريح صحفي، إن "قواتنا عززت تمركزاتها في كل محاور القتال بعد ليلة من القصف المكثف اليائس للطيران الإماراتي المسير الداعم لقوات خليفة حفتر".

 

اقرأ أيضا: هذه محاور القتال المشتعلة جنوبي طرابلس ضد حملة حفتر

وقبل 3 أيام، قالت الوفاق إن الاشتباكات المسلحة بين قواتها ومليشيات حفتر، تجددت في أغلب محاور القتال بطرابلس بعد أيام من الهدوء.


وتشن قوات حفتر، منذ 4 أبريل/نيسان الماضي، هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق؛ ما تسبب بسقوط أكثر من ألف قتيل وتشريد ما يزيد عن مئة ألف شخص، حسب الحكومة.
وتعاني ليبيا، منذ 2011، من صراع على الشرعية والسلطة، يتركز حاليًا بين حكومة الوفاق وحفتر.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل