سياسة عربية

معلمو الأردن يستكملون إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم (شاهد)

فشلت الحكومة في الوصول إلى اتفاق مع المعلمين- جيتي
فشلت الحكومة في الوصول إلى اتفاق مع المعلمين- جيتي

بدأ معلمو الأردن، صباح الأحد، إضرابا مفتوحا عن العمل، إلى حين تحقق مطالبهم، المتمثلة بعلاوة مالية مستحقة قدرها 50% كانوا اتفقوا عليها مع الحكومة في العام 2014، ومحاسبة مسؤولين عن انتهاكات بحقهم.


وبحسب مراسل "عربي21" فقد بدت المدارس شبه فارغة مع أول يوم للإضراب، والتزم المعلمون بقرار نقابتهم التي قالت إن نسبة الالتزام بالإضراب وصلت إلى 100% في أغلب محافظات المملكة.


وقالت النقابة في صفحتها الرسمية على فيسبوك: "وصلت نسبة الإضراب في مدارس محافظة الطفيلة، والزرقاء، والموقر، وجرش إلى 100%".

 

اقرأ أيضا: معلمو الأردن يؤكدون إضرابهم بعد فشل اجتماع مع الحكومة

وقال المتحدث باسم النقابة، نور الدين نديم إن المعلمين "ملتزمون إلتزاماً كاملا بقرار مجلس النقابة، لحين تحقيق مطلبهم، بالحصول على العلاوة المهنية، واسترداد كرامتهم".

 

في سياق متصل، قالت النقابة في بيان لها إنها تقدر وسائل الإعلام التي نقلت الصورة من الميدان كمان هي، ورفضت الاعتداءات على الصحفيين والمراسلين، مؤكدة على أنهم شريك أساسي للنقابة.

 

وقالت الناطقة باسم الحكومة، الوزيرة جمانة غنيمات، إن الحكومة تحترم المعلم ومهنته المقدسة التي خرجت الأجيال وعلمت الأردنيين، لكن الاقتصاد يعاني من تباطؤ ونسب نمو متواضع وأي إنفاق جديد على الرواتب والمكافآت سوف يفاقم العجز وبالتالي يفاقم الدين.


وشهدت المملكة، الخميس الماضي، احتجاجات سلمية واسعة للمعلمين، طالبوا خلالها الحكومة بصرف علاوة بنسبة 50 بالمئة من الراتب الأساسي، وتم استخدام القوة لفض المحتجين.

 

 




التعليقات (0)

خبر عاجل