سياسة دولية

استقالة شقيق رئيس الوزراء البريطاني من الحكومة

شغل جو جونسون منصب وزير الدولة للجامعات والعلوم، إضافة إلى كونه نائبا في البرلمان منذ 9 سنوات- جيتي
شغل جو جونسون منصب وزير الدولة للجامعات والعلوم، إضافة إلى كونه نائبا في البرلمان منذ 9 سنوات- جيتي

أعلن جو جونسون، شقيق رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ووزير الدولة للجامعات والعلوم، الخميس، عن استقالته من منصبه كنائب برلماني ووزير".

 

وغرد "جو" على صفحته بتويتر قائلا: "استقلت بسبب شعوري بالتشتت بين ولائي لأسرتي والمصلحة الوطنية".


وأشار إلى التمزق الذي عاشه بين ولائه لأسرته والمصلحة الوطنية خلال الأسابيع الأخيرة، مشيرا إلى أنه توتر لا يمكن معالجته، مضيفا "حان الوقت للآخرين أن يتولوا أدواري كنائب برلماني ووزير".


وكان "جو" يشغل منصب وزير الدولة للجامعات والعلوم، إضافة إلى كونه نائبا برلمانيا عن مدينة أوربينغتون بمقاطعة كنت، جنوب شرقي بريطانيا، منذ 9 سنوات. 

 

اقرأ أيضا: لماذا يخشى بريطانيون من "بريكست على طريقة جونسون"؟

وخلال تولي تيريزا ماي، رئاسة وزراء بريطانيا، استقال "جو" من منصبه الوزاري كوزير للمواصلات اعتراضا على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست" الذي كانت توصلت إليه "ماي" مع بروكسل. 


وعاد مجددا إلى الحكومة، الصيف الحالي، بعد اختيار حزب المحافظين شقيقه رئيسا لوزراء بريطانيا.


وجاءت استقالة "جو" هذه المرة بالتزامن مع رفض مجلس العموم البريطاني، الأربعاء، دعوة شقيقه لإجراء انتخابات مبكرة، وموافقة المجلس على مشروع قانون يمنع خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق. 

 

اقرأ أيضا: تحت الضغط.. جونسون يتخلى عن عرقلة "بريكست" دون اتفاق


التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الخميس، 05-09-2019 02:30 م
الديوث المجنون ابوراس مطعوج ابوعيون فيها فراغ وهذة علامات المنغوليا منذ الصغر وصورتة واضحة الغورلاء البدوي عاشق القضيب محمد بن سلمان دفع خلال 3 سنوات اموال من أجل أن يقراء أفكاري ويشاهد قضيبي واموال للاوربيين ليس سهلة عن طريق عقود اسلحة او رشاوي وهاهوا اردوغان يقول للاوربيين ادفعو اردوغان يعلم ما يأخذة الغرب من فوائد مني كلاجئ من خلال تعامل اسرائيل معة تعامل معلوماتي فما بالكم في اللجئين ابوعيون فيها فراغ المنغولي يدفع للغرب من أجل قمر واردوغان يطلب من الغرب ان يدفع لة لا يوجد شئ مجاني ابداً لا اعرف هل الاسرائيليين ينتقمون من النادي االمسيحي لا سيم ان اخو جونسون يهودي وجونسون وكوشنر ونتنياهو فعن اي ولاء يتحدث ولائة لديانتة وبتالي اسرائيل ام ولائة لاخوة هل يريد التفادي وخصوصاً ان ترامب متعلق فترة ولايتة بولائة للاسرائيليين ومحاط ايضاَ بهم لن ينسي اليهود ثأرهم كنت اقراء قبل يومين ماذا فعل مسيحو اوربا بهم وتحديداً في بريطانيا وبما أن القمر الصناعي تابع لهم واجروة للمنغولي صاحب العيون اللتي فيها فراغ يسربون مايريدون للغير ويتبادلون اشياء تضر غيرهم لكن فل يكن من اخذ علئ اموال وجعلني عرضة للملاحقة وباعوني جملة ومفرق