اقتصاد دولي

زيادة غير متوقعة في المخزونات الأمريكية تهبط بأسعار النفط

تراجع خام القياس العالمي برنت 17 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 60.53 دولار للبرميل- جيتي
تراجع خام القياس العالمي برنت 17 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 60.53 دولار للبرميل- جيتي

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعد تقرير كشف عن ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع، على الرغم من أن واشنطن وبكين أكدتا أنهما ستعقدان محادثات على المستوى الوزاري سعيا لإنهاء حربهما التجارية المستمرة منذ فترة طويلة.


وفي جلسة تداول اتسمت بالتقلب، تراجع خام القياس العالمي برنت 17 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 60.53 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ0639 بتوقيت غرينتش، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 56.01 دولار للبرميل.

وفتح النفط، الذي صعد ما يزيد على أربعة بالمئة في الجلسة السابقة بعد بيانات قوية من الصين، متراجعا في أعقاب بيانات صادرة مساء أمس الأربعاء من معهد البترول الأمريكي أظهرت ارتفاع مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي مخالفة التوقعات.

وانتعشت أسعار الخام لترتفع واحدا بالمئة تقريبا بعد أنباء عن أن الولايات المتحدة والصين اتفقتا على إجراء محادثات تجارية على مستوى الوزراء في واشنطن في أوائل أكتوبر/ تشرين الأول، قبل أن تتراجع مجددا.

وارتفعت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 401 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 30 أغسطس/ آب إلى 429.1 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاضها 2.5 مليون برميل.

وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما تراجعت 238 ألف برميل، بينما انخفض استهلاك الخام بمصافي التكرير 306 آلاف برميل يوميا.

التعليقات (1)
عبد الله الغامدي
الخميس، 05-09-2019 11:44 ص
كيف أصبح هناك زيادة في البترول في مخزونات أمريكا وقبل أربعة أيام صدرة تقارير تقول أن هناك هبوط كبير في مخزونات أمريكا من البترول؟؟ إنهم كاذبون وغرضهم هو التلاعب بأسعار النفط وخفضها لحرمان الدول المنتجة للنفط وشعوبها من الإنتفاع من ثروات بلادهم.

خبر عاجل