سياسة دولية

ترامب يعلق على إطلاق النار في تكساس.. "حزين للغاية"

قال ترامب إن هناك مشاورات مع الكونغرس للحد من حيازة الأسلحة في البلاد- جيتي
قال ترامب إن هناك مشاورات مع الكونغرس للحد من حيازة الأسلحة في البلاد- جيتي

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد، على حادثة إطلاق النار في ولاية تكساس جنوب البلاد.


وقال ترامب في تغريدة بموقع "تويتر" إن "الوضع صعب وحزين للغاية"، وذلك بعد ساعات من إعلان الشرطة ارتفاع عدد ضحايا واقعة إطلاق نار قرب مركز تسوق بالولاية إلى سبعة قتلى، فضلا عن إصابة 19 آخرين.

 

وفي وقت لاحق قال ترامب، إن إدارته "ملتزمة بالعمل مع الكونغرس" من أجل وضع حدا لتهديدات إطلاق النار الجماعي.

وأوضح في تصريحات صحفية، أنّه "يتشاور مع جمهوريين وديمقراطيين بشأن جهود محتملة في الكونغرس متعلقة بقوانين حيازة الأسلحة في الولايات المتحدة".

وأضاف: "الهدف هو الحد من جرائم العنف على كافة أشكالها الشريرة".

وتابع: "السلامة العامة أولوية بالنسبة لنا".


والسبت، فتح مسلح النار بشكل عشوائي على المشاة بعد خروجهم من مركز تسوق بين مدينتي ميدلاند وأوديسا بالولاية، قبل أن ترديه الشرطة قتيلا في نهاية المطاف.

 

اقرأ أيضا: مقتل 5 في حادثة إطلاق نار بولاية تكساس الأمريكية


ولم تعلن الشرطة الأمريكية حتى الساعة (17:34 ت.غ) من مساء الأحد عن دوافع منفذ إطلاق النار.
وجاء الهجوم بعد أسابيع فقط من إطلاق نار جماعي آخر استهدف مركز تسوق "وول مارت" في مدينة إل باسو بالولاية ذاتها، خلف 22 قتيلا.


وحينئذ، طالب ترامب وزارة العدل بسن تشريع يتسنى بموجبه معاقبة مرتكبي جرائم الكراهية والقتل الجماعي بعقوبة الإعدام، مضيفا أنه "يريد فرض عقوبة الإعدام بسرعة، على من يرتكبون جرائم الكراهية وإطلاق النار الجماعي".

التعليقات (2)
عبد الجبار
الأحد، 01-09-2019 11:37 م
وليه تحزن خلي الرصاص بين الشعب مطاطي وبسعر الرصاص الحي وهك ا يمكن تدارك الأخطاء ولحظات الغضب وتجنب الموت أو السجن وحتى تجنب احراج السلطات بتعاليق غير مرضية جنون أمراض نفسية ألخ ألخ...
امريكي
الأحد، 01-09-2019 10:37 م
العجيب في الامريكين ان قتل امريكي الف امريكي فورا من الرئيس الى المتشرد يقولون انه مختل عقليا وان اي فرد وجه اي اهانة ولو بكلمة الى اليهود فمن الرئيس الى اي متشرد الكل يقولون انه ارهابي ولكن الامور واضحة ان الامريكين ليسوا سوى عبيد اليهود