سياسة عربية

هذا الموقف الشرعي من حزب الله في مواجهته مع الاحتلال (شاهد)

تحدث الأمين العام للمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث عن موقف الشرع من حزب الله في مواجتهه مع الاحتلال- جيتي
تحدث الأمين العام للمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث عن موقف الشرع من حزب الله في مواجتهه مع الاحتلال- جيتي

تحدث الأمين العام للمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث حسين حلاوة الأحد، عن الموقف الشرعي من حزب الله في مواجهته مع الاحتلال الإسرائيلي.


وقال حلاوة خلال مقابلة مع فضائية "الحوار" إن "تورط حزب الله في دماء سوريا عليه وزره وإثمه، إلى أن يرث الأض ومن عليها، ولن يخفف هذا الإثم، إلا أن يحسن علاقته، وأن يطلب السماح من الذين فجر بيوتهم وقتل أبناءهم وغيره مما صنع".

 

اقرأ أيضا: حزب الله يعلن تدمير آلية إسرائيلية وقتل وجرح من فيها (شاهد)


وأضاف حلاوة أننا "الآن في لبنان أمام قضية أخرى (..)، نحن بلد عربي على حدود بلد محتل، وهذا المحتل قام بالاعتداء على الأجواء العربية، ونحن مع من يتصدى لهذا المحتل".


وتابع: "أيا كان مذهبه ودينه وعرقه ونسبه نقف معه، وقضيتنا مع المظلوم أيا كان في موقف الظلم الذي ظلمه"، مشددا على أن "الشعب اللبناني لا يستحق إلا أن يدافع الجميع عنه، لأنه شعب له مواقف عظيمة ومشرفة، ولا يمكن بحال من الأحوال أن أعاقبه بما فعل حزب الله من إساءة في بلد آخر"، وفق قوله.

 

التعليقات (3)
مهاجر داراني
الإثنين، 02-09-2019 05:33 ص
من دخل إلى سوريا ليقصد قتل أهلها المسلمين و تدمير بيوتهم و حصارهم و تجويعهم و تهجيرهم فإجرامه كبير موبق مهلك له و هو موعود بالنار في كتاب الله ، و لن يتطهر من ذنبه العظيم و لو اغتسل بماء زمزم 7 مرات . إنه فاقد للمصداقية خائن للأمة لا يرجى خيره و لا يؤمن شره و تمثيلياته لم تعد تنطلي على أي عاقل مفكر .
من سدني
الأحد، 01-09-2019 10:07 م
الشيخ خلط السم مع العسل.
إنسان
الأحد، 01-09-2019 08:05 م
شكرآ عم حلاوه هيك حزب الله رح يقاوم وهو مرتاح نفسيآ. من غير فتوتك الشرعيه كان مش عارف مقاومته صح ولا غلط!