حقوق وحريات

فنانون ومشاهير عرب يشاركون في وسم "كلنا إسراء غريب"

تواصل النيابة العامة الفلسطينية التحقيق في ملابسات الحادث
تواصل النيابة العامة الفلسطينية التحقيق في ملابسات الحادث

تفاعل العديد من الفنانيين والمشاهير العرب، مع حادثة الفتاة الفلسطينية إسراء الغريب، عقب مقتلها على يد أفراد من عائلتها على خلفية "شرف العائلة" في الضفة الغربية المحتلة.

 

وانتشرت قصة الفتاة إسراء، وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ "كلنا_إسراء_الغريب"، شارك فيه العديد من الفنانين والمشاهير العرب.

 

وأكدت التغريدات، رفضها الكامل لواقعة قتل الفتاة غريب على خلفية القصة المتداولة بلقاء جمعها مع الشاب الذي تقدم لخطبتها بعد موافقة والدتها وبحضور شقيقتها.

 

ورفض المغردون التبريرات التي ساقتها عائلة الفتاة المغدورة، وطالبت بالتحرك الفوري من السلطة الفلسطينية لمحاسبة الجناة.

 

وتواصل النيابة العامة الفلسطينية التحقيق في ملابسات الحادث، وقالت الجمعة، إنها باشرت في إجراءات التحقيق في وفاة الشّابة غريب، مُشيرة إلى أنها أجرت الكشف الظاهري على الجثة، وتبين أنها وصلت جثة هامدة إلى مستشفى بيت جالا الحكومي. 

وأضافت النيابة أنها باشرت في سماع إفادات الشهود، وجمع الأدلة والبيانات الأولية، والتحقيق وفقا للوقائع والملابسات، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (4)
عربي مراقب
الإثنين، 02-09-2019 08:50 ص
نساء سوريا يقتلن كل يوم ولا نري اي رد فعل من الفنانين والمشاهير . لكن لو هربت وحدة من اهلها او عوقبت علي فعل مشين تلاقيهم اول من يعلق . فتش عن المخدرات والدعارة تلاقي اسمها فنان . انا مع تعليق جويدة و غسان .
إنسان
الأحد، 01-09-2019 05:27 م
مين قالك ياعم جويدة إنه عندما يشجب الفنانون جريمة قتل فتاة ضعيفة بواسطة ذكور عيلتها البلطجية فهذا يسعد الغرب؟ يبدوا أن هناك خط مباشر بينك وبين شعوب الغرب وحكوماتهم لتبليغك خاصة بلي يسعدهم ويحزنهم فرد فرد عشان حضرتلك تنطلنا من وراء شاشة الكمبيوتر بسر الغرب! كمان مين قالك إنه مش ممكن تحزن على كل الضحايا بدون تمييز؟ بعدين واضح إنهم عاجزين يعملوا لضحايا الإحتلال شئ لكن السؤال إيش إنجازاتك شخصيآ ضد الإحتلال؟ ياريت تحكيلنا عشان الغرب يكتئب شوي
غسان
الأحد، 01-09-2019 04:44 م
الفنانون و المشاهير العرب طبقة عفنة لا يعبرون عن شعوبنا ولا عن اخلاقنا
جويدة
الأحد، 01-09-2019 03:08 م
ما احقر فئة (الفنانون) في حادثة (مأساوية) كهذه يسارعون للمشاركة لا لشئ الا لانه شئ يسعد الغرب و الانظمة. لكنهم يتاورون عندما تستشهد اي فتاة او امراة عربية بيد عصابة الاحتلال. وقتها لاتسمع حتى بوجودهم علي قيد الحياة. الله يلعنكم و انظمتكم الفاجرة العميلة. ويرحم هذه الفتاة و يغفر لها

خبر عاجل