سياسة عربية

الرئيس المؤقت يدعو لحملة انتخابية "تليق بالمجتمع التونسي"

أكد الناصر أن المسؤولية الأولى في هذه الانتخابات تعود للمواطنين التونسيين- جيتي
أكد الناصر أن المسؤولية الأولى في هذه الانتخابات تعود للمواطنين التونسيين- جيتي

دعا الرئيس التونسي المؤقت محمد الناصر الجمعة، مرشحي الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل، إلى الالتزام بأن تكون حملتهم الانتخابية في مستوى "يليق بالمجتمع".


وقال الناصر في كلمة بثها التلفزيون الرسمي: "إنني أتوجه لكل من يعمل باسم سلطة الدولة أن يلتزم الإدارة، وهو مبدأ من مبادئ الدستور، وأن تكون أجهزة الدولة محايدة"، مشددا على مبدأ الالتزام بحياد الإدارة والمساجد ووسائل الإعلام، وضرورة بقائها بعيدة عن المناورات ومفتوحة على جميع المتسابقين"، بحسب تعبيره.


ومن المقرر أن تنطلق الاثنين المقبل، الحملة للانتخابات الرئاسية في تونس، فيما يتوجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع في 15 من أيلول/ سبتمبر المقبل.


ودعا الناصر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، ومنظمات المجتمع المدني، إلى إجراء الانتخابات في ظروف شفافة، مؤكدا أن "للدولة مصداقية، وأنها حريصة أن تقام الانتخابات في شفافية، وأن تُمنح لكل المتنافسين حظوظ متساوية".

 

اقرأ أيضا: النهضة تعرض برنامجها لانتخابات الرئاسة والبرلمان (شاهد)


وأكد أن المسؤولية الأولى في هذه الانتخابات تعود للمواطنين التونسيين، "خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تعيشها البلاد"، مضيفا أن "نجاح الانتخابات مرتبط بحسن اختيارهم لمن سيتولى صيانة المكاسب التي تحققت، وتمتين وحدة الشعب التونسي، ودعم الخيارات التي أكدها الدستور، وتجذير الديمقراطية وإرساء العدالة الاجتماعية".


وعلق الناصر على إيقاف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل قروي، قائلا: "تزامن مع الحملة الانتخابية وأحدث تشويشا وردود فعل متفاوتة"، مشيرا إلى أن "ذلك أثار تساؤلات على المستوى الوطني والإقليمي وفي الخارج"، دون تفاصيل.


وكانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت توقيف القروي الأسبوع الماضي، وإيداعه سجن "المرناقية" بالعاصمة، تنفيذا لأمر قضائي صادر بحقه.

التعليقات (0)