سياسة عربية

السيسي يزور الكويت.. الأولى بعد ترحيل مطلوبين للقاهرة

تفتح الزيارة باب التساؤل عن توقيتها ودلالاتها وتأثيرها على ملفات الإخوان وقطر والعاملين المصريين- تويتر
تفتح الزيارة باب التساؤل عن توقيتها ودلالاتها وتأثيرها على ملفات الإخوان وقطر والعاملين المصريين- تويتر

من المقرر أن يزور رئيس الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي الكويت بعد غد السبت، في زيارة هي الثالثة من نوعها له إلى الكويت.

 

وسبق هذه الزيارة استقبال الكويت له في أيار/ مايو 2017، بينما كانت الزيارة الأولى في كانون الثاني/ يناير 2015‏.

وتأتي زيارة السيسي للكويت في ظل وقائع واحداث ساخنة، كان آخرها تسليم السلطات الكويتية ما أسمته بخلية مصرية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين إلى سلطات الانقلاب في القاهرة.

وعلى ساحة الخليج؛ تأتي زيارة السيسي في ظل سياسة كويتية غير منحازة لملف مقاطعة قطر الذي تتبناه مصر بالتضامن مع السعودية والإمارات والبحرين منذ نحو 3 سنوات.


اقرا أيضا :  حبس 8 مصريين مرحلين من الكويت بتهمة الانتماء للإخوان


كما تأتي الزيارة في ظل ضغوط برلمانية وسياسية ومحلية يتعرض لها مئات الآلاف من المصريين العاملين بالكويت؛ خاصة انتقادات البرلمانية صفاء الهاشم للجالية المصرية هناك، ومطلبتها بتقليل أعدادها ومن فكرة استقدام المصريين للكويت.

وتفتح الزيارة باب التساؤل عن توقيتها ودلالاتها وتأثيرها على ملفات الإخوان وقطر والعاملين المصريين المحسوبين على الجماعة بالكويت، والمتواجدين فيها منذ عشرات السنين.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الثلاثاء، 03-09-2019 04:30 م
ألسيسى لا يأتي للكويت حبا فيها وبأهلها، بل يأتي طلبا للرز حتى تزداد ثروته وثروة ألمحيطين حوله من أعداء مصر وشعبها الطيب. لا أدرى لماذا عاقب الله سبحانه وتعالى الشعب المصرى بتولى مثل هذا الخسيس كلب نتنياهو منصب الرئاسة. أقول لشعب مصر، كان الله بالعون وعسى أن يكون الفرج قريب وتتخلصوا من هذا الظالم المتصهين الرخيص.

خبر عاجل