سياسة عربية

وفد إماراتي يشارك في معرض اقتصادي للنظام السوري

ضم الوفد 46 من رجال الأعمال يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارات- جيتي
ضم الوفد 46 من رجال الأعمال يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارات- جيتي

شارك وفد إماراتي مكون من عدد من رجال الأعمال الأربعاء، في معرض اقتصادي ينظمه النظام السوري، وذلك للمرة الأولى منذ تدهور العلاقات بين البلدين عام 2011.


وترأس الوفد رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة ونائب رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات عبد الله سلطان العويس، وضم الوفد 46 من رجال الأعمال يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية، بحسب صفحة "القطاع الخاص معرض دمشق الدولي".

 

اقرأ أيضا: خبراء إسرائيليون: هذه أوجه التطبيع مع الدول العربية


وبحسب الصفحة، قال العويس إن "الكثير من رجال الأعمال الإماراتيين لديهم رغبة في عقد شراكات تقوم على المنفعة المتبادلة في تأمين السلع والاستفادة من البنى التحتية بالإمارات، لدفع المنتج السوري نحو مستوى جيد من الإنتاج والتصدير".


من جهته، أكد الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات، حميد محمد بن سالم، أن "التقدم جار في مباحثات التعاون، حيث أن المناحي القانونية لنفاذ المنتج السوري نحو الإمارات وبالعكس جاهزة وتحتاج لمن يدقق في تفاصيلها للاستفادة منها في دعم التبادل التجاري وتحقيقه".

 

وذكرت وسائل إعلام إماراتية، إن المشاركين في الوفد، هم: " الأمين العام لاتحاد غرف تجارة الإمارات، حميد محمد آل علي، ونائبه عبد الله سلطان العويس، إضافة إلى ناصر محمد النويس رئيس مجموعة "روتانا"، وعبد الله محمد السويدي مدير شركة "بن دسمال" القابضة".

 

ومن المشاركين أيضا، عارف إسماعيل خوري، مدير شركة "ريبورتاج" العقارية، وسعيد محمد المحيربي عضو مجلس إدارة شركة "أرابتك" القابضة، وراشد سيف السويدي رئيس شركة "هوريزن إنيرجي إل إل سي" و عبد الجبار عبد المحسن الصايغ، رئيس شركة ومجموعة "الصايغ".

 

التعليقات (1)
احمد
الأربعاء، 28-08-2019 08:39 م
لا غرابه في الخبر قرامطه يساعدون اخوانهم النصيريه

خبر عاجل