سياسة عربية

رسالة مثيرة من تركي الحمد لابن سلمان وابن زايد حول اليمن

تركي الحمد: "الجنوب العربي لا ينتمي لليمن هكذا ببساطة"- قناة الحرة
تركي الحمد: "الجنوب العربي لا ينتمي لليمن هكذا ببساطة"- قناة الحرة

بعث الكاتب السعودي تركي الحمد برسالة مثيرة إلى ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، حول جنوب اليمن.

 

وقال تركي الحمد: "سيدي سمو الأمير محمد بن سلمان، سمو الشيخ محمد بن زايد، طالت المسألة أم قصرت، دولة الجنوب العربي هي أكبر حل لمأساة جنوب الجزيرة".

 

وتابع بأن "الجنوب العربي لا ينتمي لليمن، هكذا ببساطة".

 

وأثارت رسالة الحمد جدلا واسعا، لا سيما أنها تأتي تزامنا مع معارك عدن وشبوة وأبين، بين القوات الحكومية المدعومة من السعودية، ضد المليشيات الانفصالية الموالية للإمارات.

 

وكانت الرياض وأبو ظبي أصدرتا قبل يومين بيانا مشتركا، أكدتا فيه على عمق العلاقات بين البلدين، وعدم وجود خلافات في الرؤى حول الأزمة اليمنية.

 

اقرأ أيضاأنباء عن مغادرة قيادات جنوبية عدن بطائرة إماراتية (شاهد)

التعليقات (7)
زايد الهشلمون
الأربعاء، 28-08-2019 08:31 م
ارفعوا ايدكم عن اليمن وهي ستبقئ بخير
الجنيد
الأربعاء، 28-08-2019 02:13 م
اليمن تنتصر تم طرد مليشيات دولة الشر أبوظبي من عدن في هذا اليوم 28/8/2019 شرطردة الخزي والعار لبن زايد وزبانيته وكلابه التي تنبح بفلس ودهم ودولار... يطول ويقصر نباحهم بمقدار نوع العملة المدفوعة وقيمتها السوقية
محمدالقديرات
الأربعاء، 28-08-2019 02:07 م
شلل من المرتزقة المتخلفين المتصهينة يداس على ذيلها في الرياض او مواخير دبي او مركز الشر أبو ظبي فيبدأوا بالنباح . عن جرائمهم وفشلهم المخزي المذل في اليمن لايجرؤون على الحديث.
منير
الأربعاء، 28-08-2019 11:35 ص
سفهاء ابوظبي كثر في المملكة. سؤال: متى يستبدلون بمن هم في السجون بغير حق اليس الاولى وضع امثال هذا الخائن المقنع في سجون المملكة واخراج الشرفاء منها؟
عمر الميسري
الأربعاء، 28-08-2019 10:58 ص
اليمن مشجراتها وقبائلها ونسبها كله واحد وليس جميع الجنوبين مع الانفصال وانا شخصيا جنوبي والدليل من يقاتل لاستعادة الشرعيه هم ابناء الجنوب ليس فيهم اي قوة من خارج الجنوب هذة.حقيقه اما صندوق للمطالبه بالانفصال يشرف عايه العالم ويرى بأم عينه النتيجه والخاتمه تكون لمن يخرج بالاقلبيه في تحديد المصير نحن يمانيون نعتز بيمنننتنا وعروبتنا ومافرقنا غير احتلال ولن نرضاء بعودت التمزق في النسيج اليمني يجب ان يعلم ذالك العالم