سياسة عربية

ناشطون يتساءلون: هل تمت تصفية سعود القحطاني؟

سعود القحطاني
سعود القحطاني

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن "وفاة أو تصفية" المستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني، في ظل عدم ظهوره علنا منذ فترة طويلة.


وكتب الناشط الفلسطيني إياد البغدادي المقيم في النرويج على حسابه في تويتر: "دعونا نترك الأمر للصحفيين لإثبات وجود أي دليل على أن سعود القحطاني لا يزال حيا"، في إشارة إلى التقارير التي تحدثت عن دوره في اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في إسطنبول.

 

 

 


وبعد تغريدة البغدادي -الذي سبق أن كشف عن تلقيه تهديدات سعودية بالتصفية"، نشر ناشطون آخرون تغريدات في ذات الاتجاه، فيما ذكّر آخرون بمصير أسماء من فريق الاغتيال.

  

 

 

وبداية العام الجاري، نشرت وكالة رويترز للأنباء تقريرا نقلت فيه عن مصادر غربية وعربية وسعودية على صلة بالديوان الملكي السعودي قولها إن القحطاني لا يزال يتمتع بنفوذ ضمن الدائرة المقربة من ولي العهد محمد بن سلمان.


وعزل القحطاني من منصبه أواخر تشرين الأول/أكتوبر 2018 بعد اتهامه بأنه هو من أشرف على عملية قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول وأعطى الأوامر للقتلة عبر تطبيق سكايب.

التعليقات (2)
وادي الرمحي
الأربعاء، 28-08-2019 05:37 م
الخوض بالغيبيات لايقدم ولا يؤخر بل انه يشوش الافكار بل ويزيد بالخلافات اذن لندع الامر لصاحب الامر... وندع الخلق للخالق جل جلاله
النقيب ****
الأربعاء، 28-08-2019 01:41 ص
سعود لحاله سوف تتم تصفيته بمباركه حوثيه ايرانيه الهدف عن طريق حادث مروري عابر عن وإحدى المقربين له سوف يتم التصريح بهدر دمه على طريق القضاء والقدر والدليل الساعي وراء ذلك كامري موديل حديث مالكها في غضون العشرينات ومن أبناء جلدته: يعمل في نفس أداره ذوي قربى لسعود في سنتر الرياض التجاري (المشهور)