سياسة عربية

غارات روسية تطال قرى شمال سوريا وتقتل 6 مدنيين

الغارات طالت تسعة قرى جلها بريف إدلب - جيتي
الغارات طالت تسعة قرى جلها بريف إدلب - جيتي

شنت مقاتلات روسية، الاثنين، غارات على تسع قرى بمنطقة خفض التصعيد شمالي سوريا، قتل فيها ستة مدنيين، بينهم أطفال.

وأفاد مرصد تعقب حركة الطيران التابع للمعارضة على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أن القصف الجوي لروسيا استهدف قرى بسقلا ومعرتحرمة وكفرسجنة وكفرعويد وحيش وسفوهن واحسم والتح بريف إدلب، وقرية الكبينة بريف اللاذقية.

وأوضحت مصادر في الدفاع المدني أن ثلاثة من القتلى سقطوا في بسقلا، ومدني رابع في معرتحرمة، ومدنيان آخران في كفرسجنة، مشيرة إلى أن 12 مدنيا أصيبوا في القصف جراح بعضهم خطيرة ما يجعل عدد القتلى مرشحا للازدياد.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يتجه لموسكو للقاء بوتين بعد تصعيد النظام بسوريا

وأعلن النظام السوري، استئناف عملياته العسكرية في المنطقة، رغم إعلانه الالتزام بوقف إطلاق النار خلال مباحثات أستانة التي جرت مطلع آب/ أغسطس الجاري.

وفي أيار/ مايو 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران توصلها لاتفاق "منطقة خفض التصعيد" بإدلب، في إطار اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري.

إلا أن قوات النظام وداعميه تواصل شن هجماتها على المنطقة؛ رغم التفاهم المبرم بين تركيا وروسيا في 17 أيلول/ سبتمبر 2018 بمدينة سوتشي الروسية على تثبيت وقف إطلاق النار في المنطقة المذكورة.

التعليقات (1)
واحد من هون
الإثنين، 26-08-2019 04:37 م
من غباء بوتين السياسي أنه ظن أن خدماته لأمريكا سينال عليها جوائز و بالتالي من الممكن أنه قال لمن حوله : ها هو ترامب يدعو لضم روسيا إلى مجموعة السبعة الكبار . علماً بأنه لو ضموها لكانت مسرحاً للتندر و السخرية . بعد كل إحرام الروس في سوريا ، لن ينالوا خيراً و ستدور دائرة السوء عليهم بشكل أسوأ مما حصل في أفغانستان . على أن بوتين مدين بالشكر لأمريكا لكونها منعت مضادات الطائرات عن الثوار و هو يعلم جيداً أن أدنى تمرد منه على أمريكا سيجعلها تسمح بتمرير المضادات مما يجعل طائراته بدون قيمة . ليس عند الروس أخلاق و الإجرام عندهم عادي جداً ، و بالتالي ما تسمى المعارضة التي تلتقي الروس و تخاطب مشاعرهم يغيب عن لاها أن بوتين مافياوي لا يرحم و عقله الصغير يقول له أن أمريكا ستمنحه الأجر العظيم على خدماته الدنيئة .

خبر عاجل