حول العالم

"المجد للشيطان" وثائقي عن عبادة الشيطان في أمريكا (شاهد)

يقول أعضاء المعبد إنهم يعملون من أجل حماية العلمانية- جيتي
يقول أعضاء المعبد إنهم يعملون من أجل حماية العلمانية- جيتي

عملت المخرجة الأمريكية، بيني لين، على وثائقي جديد مثير للجدل، يتناول قصة "معبد الشيطان" الذي يسعى لإثبات نفسه في الولايات المتحدة الأمريكية، والحفاظ على العلمانية فيها، في مواجهة "الدولة المسيحية".


وتأسس المعبد في عام 2013 وقال في بيان تأسيسه إنه يهدف إلى "تشجيع التعاطف بين الناس، ورفض السلطة الطاغية، ودعم العدالة، واعتماد الضمير لتحقيق الغايات النبيلة".


ويقول المتحدث باسم معبد الشيطان، لوسين غريفز: "نريد من الناس أن يعيدوا تقييم الولايات المتحدة كأمة مسيحية، لأننا لسنا كذلك".

 

اقرأ أيضا: تعرف على المناطق التي لا تعمل داخلها الجاذبية (صور)

وبحسب "بي بي سي": "يتناول الوثائقي نشاط المعبد الذي يتضمن تشجيع الناس على التبرع بالدم، وجمع الجوارب للمشردين، وتنظيف الشواطئ العامة، وإقامة أندية شيطانية بعد المدرسة للأطفال لتعليمهم التعاطف نحو جميع الكائنات، وتعليمهم أن الإنسان خطاء وأنه إذا ارتكب خطأ فعليه تصحيحه وإزالة أي ضرر ينجم عنه".


على جانب آخر، هنالك طقوس في الصلوات بالسواد لاستدعاء الشيطان رغم أنهم لا يؤمنون به روحا عليا، لكنهم يلتزمون بالترجمة العبرية للشيطان ومعناها "الخصم".


ويحاول الوثائقي تسليط الضوء على محاولات نصب تمثال للشيطان على أراض للدولة، ويناقش موجة الذعر من الشيطان والتي تجتاح الولايات المتحدة الأمريكية إذ ترى المنظمات المسيحية اليمينية في كل شيء متشدد عبادة للشيطان.


وقال غريفز إنه يستخدم اسما غير حقيقي لحماية أسرته، مؤكدا أنه ارتدى سترة واقية من الرصاص خلال حملة لأنصار المعبد.

 

التعليقات (1)
Anas Kamal
الخميس، 29-08-2019 06:11 م
الغرب ينعقون على الاسلام ويقولون الاسلام دين شيطاني، وها الان عابدي الشيطان يسرحون و يمرحون و يستهزئون بالاديان والكل ساكت عنهم ما عدا قولهم "حرية شخصية"!! فعلا الباطل صوته اعلى من الحق... "ألم أعهد اليكم يا بني آدم ألا تعبدوا الشيطان¤أنه لكم عدو مبين" صدق الله العظيم