سياسة عربية

صحفي سعودي يتساءل عن تغريدات إماراتية مؤيدة للانفصالين باليمن

اتهمت الحكومة اليمنية الإمارات بدعم الانفصاليين في الجنوب - (تويتر)
اتهمت الحكومة اليمنية الإمارات بدعم الانفصاليين في الجنوب - (تويتر)

قال الصحفي السعودي، عضوان الأحمري، إن الإمارات طلبت من هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الجنوبي الانتقالي اليمني، التزام الصمت والتوقف عن التصريح، متسائلا عن تغريدات إماراتية داعمة للانفصاليين.


وقال الأحمري في سلسلة تغريدات، إن الشريك في التحالف باليمن، الإمارات العربية المتحدة، طلبت من بن بريك التزام الصمت، مشيرا إلى أن مهاجمة أبين ثم شبوه بحجة محاربة "الإصلاح"، فهذه حجة لا قيمة لها.

 

 

 

 

واتهم الاحمري قيادات المجلس الانتقالي بتبادل الأدوار، متهما إعلاميين إماراتيين بتشجيع الانفصال في اليمن. 

 

وتابع: "مهاجمة أبين وشبوة إشغال للتحالف عن الهدف الحقيقي من إنشائه وانطلاق العمليات لاستعادة الشرعية. التحالف تقوده السعودية، ومن يشارك فيه يحترم هذه القيادة لا ينافسها".

 

وأشار الأحمري إلى "ملاحظات على الحكومة الشرعية اليمنية، وأدائها، وشائعات عن فساد فيها"، متابعا بأن "الانقضاض على ما بناه التحالف والتعريض بالشرعية اليمنية وتغريدات مكثفة من الأشقاء في الإمارات داعمة للمجلس الانتقالي فهذه مثيرة للتساؤلات أيضاً، من يغردون لا يمثلون أنفسهم، وليسوا كتابا مستقلين".


وأضاف: "التحالف تقوده السعودية، وتشارك فيه عدة دول بينها الإمارات الشقيقة. نقول دوماً أن الحلف السعودي-الإماراتي حلف أخوة وصداقة، والدماء التي سالت لتحرير اليمن وإعادة شرعيته دليل تلاحم. ما يحدث الآن يثير التساؤلات، وكما يقول المثل "كلنا عيال قرية"، من يغردون في تويتر لا يغردون من فراغ".

 

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل