سياسة عربية

السعودية: هدفنا الوصول إلى 10 ملايين معتمر للموسم الحالي

قال مسؤول سعودي إنه "سيتم إصدار تأشيرات العمرة إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة السفارات والقنصليات"- جيتي
قال مسؤول سعودي إنه "سيتم إصدار تأشيرات العمرة إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة السفارات والقنصليات"- جيتي

أعلنت السلطات السعودية الأحد، أنها تهدف إلى الوصول إلى 10 ملايين معتمر في الموسم الحالي، الذي بدأ اعتبارا من السبت.


وقال المشرف العام على وكالة التخطيط والتطوير بوزارة الحج والعمرة السعودية عمرو المداح إنه "سيتم إصدار تأشيرات العمرة إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة السفارات والقنصليات"، موضحا أن "الوزارة تمضي قدما نحو الوصول إلى 30 مليون معتمر بحلول 2030".

 

اقرأ أيضا: فتاة مصرية تستعيد بصرها أثناء رحلة الحج.. كيف حدث ذلك؟


وأكد المداح في بيان، أن "السعودية لديها الطاقة الاستيعابية التي تتحمل تلك الأعداد"، مبينا أن "وزارة الحج والعمرة تعمل على تسخير العقبات وتذليلها لأصحاب الأعمال وتمكينهم من تقديم عروضهم بالشكل المناسب، وتقديم حزم اختيارية للمستفيدين".


ولفت إلى أن المعتمرين أصبح لديهم حاليا عدة منصات للحجوزات الإلكترونية، موضحا أنها "تنتشر وتنمو ولم تعد فقط مقتصرة على الوكيل الخارجي"، على حد قول المسؤول السعودي.

التعليقات (2)
abdou nourhane
الأحد، 18-08-2019 07:16 م
السبب الرئيس هو إقتراب دفع الجزية لترامب.
محمد يعقوب
الأحد، 18-08-2019 03:06 م
كل من يعتمر أو يحج لأرض الظلم والطغيان، فإنه يساهم في طغيان محمد بن سلمان وجبروته الذى لا ينتهى. دمر اليمن وقتل مئات ألآلاف من شعبها وقتل صحافى إسمه الخاشقجى بطريقه لم يقم بها هولاكو واليوم يريد سلب الأردن الوصاية على المسجد ألأقصى حتى يقدمه هدية لنتنياهو والمستوطنين. فتح السجون لحرائر المملكة ك لجين الهذول وقام كلبه الشرس سعود القحطانى بتهديدها بإغتصابها. هذا غيض من فيض لجرائم هذا المغرور محمد بن سلمان. لمااذا يقوم المسلمون بالحج أو العمرة لمملكة الشر والطغيان والكفر؟!